Ad
رغم قرار الحكومة-مطاعم رام الله تعلن موعد استقبال الزبائن داخلها
بتاريخ 2020-7-27- تاريخ التحديث الأخير 2020-7-27
newsGallery-15958788324091.jpeg

عاملة في أحد المطاعم برام الله-تصوير وفا

رام الله-أخبار المال والأعمال-أعلنت عدة مطاعم ومقاهي في محافظة رام الله والبيرة، عن فتح أبوابها واستقبال الزبائن ابتداءً من صباح يوم الأحد 2 آب المقبل، مع مراعاة أقصى وسائل السلامة.

وعملت المطاعم والمقاهي على الترويج لهذا المنشور عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرةً إلى أن ذلك تم بقرار من اللجنة التشاورية لأصحاب المطاعم.

وكانت اللجنة قد أطلقت حملة في وقت سابق تحت شعار "المطاعم في خطر"، ونشرت ملصقات سوداء تحمل الشعار على واجهات عدة مطاعم في رام الله.

وقال الناطق الاعلامي باسم اللجنة التشاورية لأصحاب المطاعم مراد حواري، في تصريحات إذاعية إن اصحاب المطاعم والمقاهي يعانون من خطر الانهيار جراء الإجراءات الحكومية التي منعت المطاعم من استقبال الزبائن للحد من تفشي فيروس كورونا، مضيفا أن هذه الظروف قد تدفع أصحاب المطاعم الى إغلاقها، وهناك من يفكر بنقل أعماله الى مناطق تعمل بشكل كامل مثل كفر عقب.

وكانت الحكومة قد أعلنت، مساء اليوم الاثنين، إبقاء العمل في المطاعم بالوتيرة المعمول بها حاليا بخدمة التوصيل والشراء المباشر مع عدم الجلوس داخل المطعم، على أن يتم مراجعة هذا الأمر بعد العيد.

وأبدى عدد من أصحاب المطاعم والمقاهي في رام الله عن تذمرهم من قرار الحكومة.

وقالوا في تصريحات منفصلة لموقع BNEWS إن مصالحهم تضررت بصورة كبيرة، في ظل منعهم من استقبال الزبائن داخل المطاعم والمقاهي من جهة، ومنع فلسطينيي الـ48 من الوصول إلى المدينة نتيجة للحواجز الأمنية المنتشرة على مداخل المدن.

وأكدوا أن بيئة المطاعم خاصةً لا تعد بؤرة لنقل العدوى في ظل التزامهم بإجراءات السلامة العامة والوقاية والتعقيم، والتباعد الاجتماعي بين الزبائن، وغيرها من تعليمات البروتوكول الصحي. 

Ad