Ad
55 مليون عربي يعانون من انعدام الأمن الغذائي
بتاريخ 2020-6-8- تاريخ التحديث الأخير 2020-6-8
newsGallery-15916120947971.jpeg

سيدة سورية تحصل على طرد غذائي بالقرب من حلب-تصوير منظمة الغذاء العالمية

عمان (بترا)- قالت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) ومنظمة الصحة العالمية، إن هناك 55 مليون شخص في الدول العربية يعانون من انعدام الأمن الغذائي في الوقت الراهن.
جاء ذلك، في بيان صحفي مشترك للمديرين الإقليميين للـ (الفاو) ومنظمة الصحة العالمية بمناسبة اليوم العالمي لسلامة الأغذية الذي صادف يوم الأحد، اطلعت عليه وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أكّدا فيه أن سلامة الأغذية هي مسؤولية الجميع وهي أمر يهم الجميع.
وقال البيان، الذي سلط الضوء على الدور الحاسم للغذاء الآمن في تعزيز الصحة والقضاء على الجوع، إنه "مما لا شك فيه أنه وبدون الوصول الشامل للغذاء الآمن، سيكون من المستحيل تحقيق أهداف التنمية المستدامة (أجندة 2030)"، مشيرا إلى أن من حق الجميع الحصول على الغذاء الآمن والكافي.
واعتبر البيان، أنه إذا لم يكن الغذاء آمنا، لا يمكن اعتباره غذاءً؛ ويحقق الأمن الغذائي عندما تتاح لجميع الناس في جميع الأوقات، الإمكانية الفعلية والاقتصادية للحصول على الغذاء الذي يلبي احتياجاتهم الغذائية كي يعيشوا حياة صحية ونشطة.
ووفق البيان فإن (الفاو) ومنظمة الصحة العالمية تعملان بجهود مشتركة في المنطقة لمساعدة البلدان على تجنب المخاطر وإدارتها والاستجابة لها على طول سلسلة الإمدادات الغذائية، مثلما تعملان مع منتجي وبائعي الأغذية والسلطات التنظيمية وأصحاب المصلحة في المجتمع المدني لإنتاج الأغذية محلياً أو استيرادها.
وأكد البيان أن سلامة الغذاء مسؤولية مشتركة بين الحكومات والمنتجين والمستهلكين، داعية الحكومات وشركات التنمية الدوليين والمانحين والقطاع الخاص إلى إحداث فرق مستدام في سلامة الغذاء.

Ad