Ad
تعرفوا على الخدمات الالكترونية التي يقدمها بنك فلسطين
بتاريخ 2020-3-11- تاريخ التحديث الأخير 2020-3-11
newsGallery-15839284582633.png

رام الله-أخبار المال والأعمال-يوفّر بنك فلسطين مجموعة من القنوات الالكترونية المميزة لعملائه، بهدف اتمام معاملاتهم المصرفية دون الحاجة للوصول إلى البنك.

وكانت سلطة النقد الفلسطينية قد دعت البنوك إلى ضرورة حث الجمهور على استخدام الخدمات المصرفية الالكترونية، بالإضافة إلى استخدام أجهزة الصراف الآلي في عمليات السحب والإيداع، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية للتعامل مع أزمة فيروس كورونا.

وبالتوازي مع ذلك، دعا بنك فلسطين موظفيه إلى ضرورة توجيه وتوعية العملاء بالقنوات الالكترونية الموجودة لدى البنك لاتمام معاملاتهم مثل الموبايل البنكي والصرافات الآلية ومركز الاتصال وخدمة "واتس آب" والانترنت البنكي، وتشجيع التجار على قبول البطاقات للدفع على نقاط البيع الالكتروني بدلا من النقد الورقي.

وإليكم لمحة عن الخدمات الالكترونية التي يوفرها بنك فلسطين:

الانترنت البنكي

من خلال خدمة الانترنت البنكي يمكنكم التحكم بأموالكم وإجراء حركات على حساباتكم على مدار الساعة دون التقيد بأيام وساعات الدوام الرسمية. وتتميز الخدمة بتوفر اللغتين العربية والانجليزية، الحصول على أسعار العملات، طلب دفتر شيكات والاستعلام عن حالة الشيكات المودعة في الحسابات لدى البنك، التحويل بين الحسابات داخل البنك، تسديد الفواتير وشحن أرصدة الهواتف الخلوية، تسديد الأقساط الجامعية ودفعات مؤسسات الإقراض الصغير وغيرها من الميزات.

تطبيق بنكي 

هو تطبيق آمن ومبسط يسمح لكم بتنفيذ معاملاتكم المصرفية مباشرة في أي وقت ومن أي مكان، حيث يجعل من تعاملكم المصرفي مع البنك أكثر سهولة وراحة وأمان.

يمكنكم تحميل التطبيق على أجهزة الموبايل والتابلت أو الآيباد والتحكم به دون الحاجة للذهاب الى البنك، مع إمكانية إلغاء التطبيق وايقافه من أي جهاز وفي أي وقت.

التسجيل بالتطبيق سهل عن طريق بطاقتكم الـ Debit Card والرقم السري الخاص بها. ويمكنكم الدخول لنظام الانترنت البنكي الجديد باستخدام نفس اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بتطبيق بنكي بطريقة آمنة مما يجعل حفظ اسم المستخدم وكلمة السر أسهل للوصول إلى معلوماتكم البنكية.

ويتيح التطبيق تحويل الأموال داخل فلسطين وخارجها، بالإضافة الى امكانية إجراء حوالات لحساباتكم داخل البنك، وتنفيذ حوالات مالية لعملاء في بنوك محلية أو بنوك دولية، وغيرها من الخدمات.

خدمة الواتس آب

قناة رسمية لبنك فلسطين عبر تطبيق "واتس آب" للتواصل مع العملاء وتزويدهم بكافة العروض والحملات والبرامج الجديدة والأخبار الخاصة بالبنك. وتتميز الخدمة بأنها سريعة ومتوفرة على مدار الساعة، وبإمكان العملاء من داخل فلسطين وخارجها التواصل عبرها مع البنك.

للاستفادة من هذه الخدمة، بإمكانكم إضافة الرقم المخصص 00970593666666، مع العلم أن التطبيق لن يقدم خدمات تتعلق بالعمليات البنكية كالاستفسار عن الرصيد أو طلب استعراض كشف حساب مختصر أو الاستعلام عن تفاصيل عملية بنكية أو عن نقاط أو غيرها.

الصرافات الآلية

يملك بنك فلسطين أكبر شبكة صرافات آلية منتشرة في مختلف محافظات الوطن، يتجاوز عدد الـ100 صرّاف.
تضمن الصرافات الآلية حصول العميل على بعض الخدمات التي يحتاجها بشكل مستمر ودون انقطاع، على مدار 24 ساعة، بما يشمل أيام العطل الرسمية والأعياد، ومن ضمنها: السحب النقدي والإيداع بالعملات الثلاث (شيكل، دولار، دينار) من إحدى أرصدة حساباتك الجارية، الحصول على كشف حساب مختصر بالعملات الثلاث (شيكل، دولار، دينار) يوضح آخر 10 حركات على حسابك، الاستعلام عن الرصيد بالعملات الثلاث، خدمة ايداع الشيكات، تحويل العملة بين حساباتك الثلاثة الجارية.

البطاقات البنكية

ويقدم بنك فلسطين لعملائه مجموعة من البطاقات البنكية المتميزة من ضمنها: بطاقة الدفع المسبق "كاش كارد"، التي تمنح ميزات الشراء والتسوق بأمان وسهولة عن طريق الانترنت، بالإضافة إلى عمليات الشراء والسحب النقدي في فلسطين وجميع أنحاء العالم.
إلى جانب، بطاقة الخصم والمشتريات الكلاسيكية، بطاقة الخصم والمشتريات البلاتينية، بطاقات الائتمان فيزا وماستر كارد، بطاقة فيزا، بطاقة التقسيط المريح "إيزي لايف"، بطاقة أميالي، بطاقة سنابل. وتوفر جميع هذه البطاقات خدمات بنكية آمنة لعملاء البنك، كل حسب حاجته.

خدمة البنك الناطق (IVR)

خدمة الكترونية يقدمها بنك فلسطين لتسهيل التعاملات البنكية وإجراءها بسرعة وسهولة وأمان دون الحاجة 

للوصول للبنك. للدخول إلى الخدمة يمكنكم الاتصال على رقم: 1700150150.

وتتيح الخدمة إجراء تحويلات بنكية سواء على مستوى الحساب أو لعملاء آخرين دون الحاجة للوصول إلى البنك، وبإمكانكم استخدام هاتف نقال أو أرضي للوصول إلى خدمة البنك الناطق، وشحن رصيد الجوال وتسديد الفواتير وتسديد البطاقات دون الحاجة للوصول إلى البنك.

يذكر أن الخدمة متوفرة لجميع عملاء البنك ولا يترتب أي عمولات على هذه الخدمة.

خدمة USSD 

خدمة تتيح اجراء المعاملات البنكية الخاصة بالعملاء بحيث يستطيعوا الاطلاع على أرصدة حساباتهم وآخر الحركات عليها والتحويل بين حساباتهم وحسابات العملاء الآخرين، وشحن أرصدة جوالاتهم ودفع فواتيرهم وذلك بدون انترنت وبدون أن يكون لديهم جهاز موبايل ذكي، مما يتيح لجميع عملاء البنك الاستفادة من هذه الخدمة.

يتم تفعيل الخدمة من قبل البنك، ومن ثم يمكنكم استخدامها من خلال الرقم #267*.

لمزيد من الإطلاع على الخدمات الالكترونية لبنك فلسطين زوروا الرابط التالي:  https://www.bop.ps/ar/retail/electronic-services 

Ad