Ad
رام الله: توقيع اتفاقيات لدعم قطاعي المياه والأراضي مع هولندا والبنك الدولي
بتاريخ 2019-11-6- تاريخ التحديث الأخير 2019-11-6
newsGallery-15730640600411.jpeg

جانب من توقيع الاتفاقيات

رام الله-أخبار المال والأعمال-وقعت اليوم الأربعاء، في مكتب رئيس الوزراء بمدينة رام الله، عدد من الاتفاقيات لدعم قطاعي المياه وتسجيل الأراضي من هولندا والبنك الدولي، تحت رعاية وحضور رئيس الوزراء محمد اشتية.

ووقع الاتفاقية الأولى رئيس مجلس إدارة تنظيم قطاع المياه محمد ابو رمضان، وممثل هولندا لدى دولة فلسطين كيس فان بار، لتحسين الخدمات في قطاع المياه والمياه العادمة.

ووقع الاتفاقية الثانية وزير المالية شكري بشارة وممثل البنك الدولي لدى فلسطين كانثان شانكار، لصالح سلطة الأراضي من أجل دعم مشروع تسجيل الأراضي في فلسطين.

وقال رئيس الوزراء "نثمن دعم هولندا لقطاع المياه في فلسطين لأهميته، خاصة في ظل سرقة اسرائيل لمياهنا، ونحرص كل الحرص على كل قطرة مياه في أرضنا".

وأضاف اشتية: "ندافع عن حقوقنا المائية للحفاظ عليها، وتوفير ما يحتاجه المواطن الفلسطيني من مياه، سواء في الضفة الغربية أو قطاع غزة، ونسعى لأن تصل المياه لكل بيت فلسطيني حتى نهاية العام المقبل".

وتابع رئيس الوزراء: "نشكر البنك الدولي على هذه المنحة لصالح سلطة الأراضي وبالشراكة مع الوزارات ذات العلاقة، فالأرض في فلسطين ليست عقارا ولكن هي الوطن، وتسجيلها يأتي ضمن مشروعنا بإقامة دولتنا على حدود عام 1967".

واستدرك اشتية: "نأمل أن يتم الانتهاء من تسجيل كافة الأراضي في فلسطين لتثبيت حقوق أصحابها، ومع نهاية العام سيتم إنهاء تسجيل 1.2 مليون دونم، حيث يولي الرئيس محمود عباس يولي اهتمامه بهذا المشروع، لارتباطه بالأرض وصمودنا ومشروعنا الوطني".

Ad