Ad
وزير المالية: المواجهة المالية مع إسرائيل ’تمت إدارتها بحكمة’
بتاريخ 2019-10-9- تاريخ التحديث الأخير 2019-10-9
newsGallery-15706519786481.jpeg

وزير المالية الفلسطيني شكري بشارة-أرشيف وكالات

القاهرة-أخبار المال والأعمال-قال وزير المالية شكري بشارة، الأربعاء، إن المواجهة المالية المعقدة مع الطرف الإسرائيلي خلال الثمانية أشهر الماضية تمت إدارتها بحكمة، وتم تبني سياسة التقشف الصارمة ولكن تم حماية الفئات المهمشة ودفعنا الرواتب كاملة للفئات الأقل دخلا.

وفي أول تصريح له بعد الإنفراجة في أزمة المقاصة وتحويل إسرائيل لمليار ونصف شيكل للخزينة الفلسطينية، أوضح بشارة في تصريحات لوكالة الأنباء الرسمية "وفا" خلال زيارته للعاصمة المصرية القاهرة ضمن الوفد الوزاري الفلسطيني، أن السبب الوحيد حاليا الذي جعلنا نقبل بالترتيبات الحالية هو أننا ذاهبون لمواجهة قانونية بالملفات المالية والتجارية مع إسرائيل، ونتطلع أن تكون الشقيقة مصر مساندة لنا في تلك المطالب.

وفي سياق آخر، قال وزير المالية إن قطاع غزة يشكّل 35% من ميزانية الحكومة التشغيلية والتطويرية، ولذلك نحن بحاجة لأن يكون لدينا وصول للمعلومات لمعرفة الناتج القومي الحقيقي خاصة بموضوع التجارة والتصدير إلى قطاع غزة.

وأضاف بشارة، إن زيارة الوفد الوزاري للقاهرة، برئاسة رئيس الوزراء محمد اشتية، هدفها تعزيز وتطوير العلاقة مع الأشقاء المصريين، مشيرا إلى أننا نتطلع إلى تطوير وتبادل المعلومات بشكل أكبر مع جمهورية مصر العربية خاصة بشأن التجارة المتبادلة في قطاع غزة.

Ad