Ad
البنك الاسلامي العربي يقدم رعايته لمؤتمري مغتربي نابلس وبيت لحم
بتاريخ 2019-7-19- تاريخ التحديث الأخير 2019-7-19
newsGallery-15635306334002.jpeg

جانب من رعاية البنك لمؤتمر مغتربي بيت لحم

نابلس-أخبار المال والأعمال-قدم البنك الاسلامي العربي رعايته لمؤتمري مغتربي نابلس وبيت لحم، واللذان عقدا الأسبوع الماضي.
وعقد مؤتمر المغتربين الثاني في نابلس بحرم جامعة النجاح الوطنية في 15-16 تموز، بحضور وزير النقل والمواصلات عاصم سالم ومحافظ محافظة نابلس اللواء ابراهيم رمضان ورئيس بلدية نابلس عدلي يعيش ورئيس جامعة النجاح ماهر النتشة وعدد كبير من الشخصيات الاعتبارية والحكومية وممثلي القطاع العام والخاص ورجال الأعمال، ومثل البنك رئيس مجلس الادارة عاطف علاونة والمدير العام هاني ناصر وطاقم من الادارة العليا والتنفيذية.
يهدف مؤتمر مغتربي نابلس الثاني إلى تعزيز الانتماء ما بين أفراد الجيل الثاني والثالث لوطنهم فلسطين، وجاء المؤتمر هذا العام تحت شعار "عمل مشترك وجسور مستدامة" للتأكيد على أهمية التواصل الدائم والحفاظ على أواصر العلاقة مع الوطن.
كما قدم البنك الاسلامي العربي رعايته لمؤتمر مغتربي أبناء محافظة بيت لحم، الذي عقد في الفترة من 11-14 تموز في قصر المؤتمرات في بيت لحم، بحضور رئيس الوزراء محمد اشتية المصري ومحافظ بيت لحم كامل حميد ورئيس بلدية بيت لحم انطون سلمان ورئيس اتحاد الفدراليات الفلسطينية في أميركا اللاتينية والكاريبي والكوبلاك رفائيل، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء جبريل الرجوب، ومثل البنك موسى شحادة مدير فرع بيت لحم والطاقم الاداري والموظفين.

وتزين مؤتمر بيت لحم هذا العام بشعار "راجعين يــا دار" في إشارة الى أهمية العودة الى الوطن الكبير لحث المغتربين الفلسطينيين دائما على العودة الى جذورهم وماضيهم والمساهمة في بناء الحاضر والتخطيط للمستقبل مع المجتمع المحلي من أجل وطنهم فلسطين، بالإضافة إلى تعزيز الانتماء ما بين الجيل الثاني والثالث.

تأتي رعاية البنك الإسلامي العربي للمؤتمرين، استكمالا لرؤية البنك بالاهتمام بالقضايا المجتمعية الهامة وتعزيز دوره البنّاء تجاه ابناء شعبنا وامتدادا لمسيرة البنك ضمن برنامج المسؤولية الاجتماعية بما له عوائد على كافة شرائح المجتمع وهو واجب على البنك كأول مؤسسة مصرفية اسلامية في فلسطين لأكثر من 24 عاماً.

وأشار المدير العام للبنك الاسلامي العربي هاني ناصر إلى أن رعاية البنك ومشاركته في المؤتمرين للمرة الثانية تؤكد على رسالة البنك تجاه المجتمع وترسيخ دوره بمد جسور العلاقة بين المغتربين ووطنهم، لافتاً إلى أن البنك يعمل جاهدا من خلال استراتيجية التوسع والانتشار الى توطيد العلاقة مع أبناء شعبنا المغتربين من خلال افتتاح مكاتب تمثيلية عالمية تشجّع المغتربين على الاستثمار في الوطن وتقديم الاستشارات المالية اللازمة وتهيئة الأوضاع المالية لهم ولمشاريعهم حيث تم افتتاح أول مكتب تمثيلي عالمي للبنك في دبي.

وأضاف: إن رؤية البنك هي ترسيخ وتعميق العمل بالنظام المصرفي الإسلامي كخيار أول، مشيداً بجهود المنظمين لإنجاح المؤتمرين ومواصلة التلاحم مع أبناء شعبنا المغتربين.

وشدد على أهمية دعم مؤسسات الوطن لمثل هذه الفعاليات خصوصا ما يهدف منها للنهوض بالاقتصاد الفلسطيني من خلال توجيه الاستثمارات الى داخل الوطن.

Ad