Ad
’الإسلامي الفلسطيني’ يرعى حفل تخريج ويدعم مدرسة ومكتبة ويتبرع لجمعية
بتاريخ 2019-7-16- تاريخ التحديث الأخير 2019-7-16
newsGallery-15632712706751.jpeg

جانب من تسليم التبرع لمكتبة بلدية دير البلح

قلقيلية-أخبار المال والأعمال-قدم البنك الإسلامي الفلسطيني رعايته لحفل تخرج الفوج السابع عشر من خريجي كلية الدعوة الإسلامية في قلقيلية، ومثل البنك في حفل التخريج مدير منطقة الشمال ختام ابو عيطة ومدير فرع قلقيلة ماجد خروب ووفد من موظفي البنك.

وأكد بيان قاسم مدير عام البنك الإسلامي الفلسطيني على إيمان البنك العميق بالرسالة التي تحملها وزارة الأوقاف والكلية واعتبر ان قيام وزارة الأوقاف بالإشراف على كلية الدعوة مدعاة للفخر وأن من شأن ذلك أن يشكل رافدا أساسيا للعاملين في العلوم الشرعية، مشددا على تكاملية العلاقة التي تجمع البنك معهما واصفا التعاون بين البنك والوزارة بالاستراتيجي والبناء.

وهنأ قاسم الخريجين وتمنى لهم النجاح والتقدم في حياتهم المهنية، ودعاهم لتقديم كل ما يستطيعون من أجل تطوير حياتهم ومجتمعهم وتعزيز القيم الإسلامية في المجتمع الفلسطيني، شاكرا الكلية على ما بذلته من جهد لكي يتمكن الخريجون من الوصول لهذه اللحظة.

وأشار قاسم إلى التطوير المستمر الذي تشهده الصيرفة الإسلامية في فلسطين والعالم وإلى زيادة الاهتمام بها، موضحا أن البنك الإسلامي الفلسطيني أسهم في تفعيل صيغ تمويل واستثمار متوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الاسلامية في السوق الفلسطيني من اجل تسهيل حياة المواطنين، وأن البنك عمل على استحداث قنوات اتصال حديثة عبر الانترنت (اسلامي أونلاين) و(إسلامي موبايل) وشبكات التواصل الاجتماعي (إسلامي أوتو) أسهمت في تقليل الوقت والجهد اللازمين لاجراء المعاملات البنكية.

ويقدم البنك الإسلامي الفلسطيني خدماته للجمهور من خلال 44 فرعا ومكتبا وأكثر من 80 جهاز صراف آلي تنتشر في محافظات الوطن.

ويدعم مدرسة العروب الثانوية

قدم البنك الإسلامي الفلسطيني دعما لتوفير تجهيزات خاصة بمدرسة العروب الثانوية للبنات في مخيم العروب الواقع جنوب مدينة بيت لحم.

وقامت حنان غنام مراقب فرع بيت لحم في البنك الإسلامي الفلسطيني بزيارة المدرسة وتقديم الدعم لها وكان في استقبالها مديرة المدرسة حنان مناصرة وعدد من المعلمات، وتخلل اللقاء التأكيد على أهمية التعاون بين مؤسسات القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المحلي من مدارس تعليمية وغيرها وتلبية احتياجاتها.

وقال بيان قاسم مدير عام البنك الإسلامي الفلسطيني "إننا نؤمن بأهمية التعليم في بناء الانسان لذا نركز على دعمه في مجال المسؤولية المجتمعية"، لافتا إلى أن الاهتمام بالتعليم يأتي ضمن الخطة الاستراتيجية التي وضعها البنك لبرنامجه للمسؤولية المجتمعية.

وأكد قاسم حرص البنك على تسهيل العملية التعليمية من خلال طرحه لبرنامج تقسيط الرسوم التعليمية الذي يتيح للجمهور الحصول على الخدمات التعليمية من عدد كبير من المؤسسات التعليمية في فلسطين وتقسيطها بشكل ميسر ودون أي زيادة على اسعارها الأصلية، وذلك عبر تفعيل صيغة "الإجارة الموصوفة في الذمة"، وهي أحد صيغ التمويل المتوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية والحاصلة على اعتماد هيئة الرقابة الشرعية في البنك.

وأشاد قاسم بالجهود المميزة التي يبذلها المعلمون والمعلمات في سبيل النهوض بمستوى التعليم في فلسطيني، معبرا عن فخره بالكوادر التدريسية المميزة التي تضمها مؤسساتنا التعليمية.

ويتبرع لصالح جمعية ياسمين الخيرية

زار وفد من البنك الإسلامي الفلسطيني جمعية ياسمين الخيرية في رام الله وقدم لها دعما نقديا لمساعدتها على تنفيذ أنشطتها المختلفة.

وضم وفد البنك كلا من مدير منطقة الوسط رائق عمر، ومدير فرع البيرة سعد الدين السعدي، وكان في استقبالهم رئيس الهيئة الإدارية عمر محمد امين.

وقال بيان قاسم مدير عام البنك الإسلامي الفلسطيني أن الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة يعتبر من ضمن أولويات البنك، مشيرا إلى مبادرات البنك لمساعدة هذه الشريحة المهمة من خلال السبق بادخال لغة الإشارة للمعاملات المصرفية وتوفير قسائم السحب والايداع بلغة برايل في بعض الفروع، إلى جانب موائمة مداخل كافة فروعه لتلائم احتياجاتهم.

وأكد قاسم أن برنامج المسؤولية المجتمعية للبنك يركز على قطاعي الصحة والتعليم بشكل خاص من أجل تحقيق التنمية المستدامة في المجتمع الفلسطيني.

من جانبه شكر أمين الوفد وأكد على أهمية دور المصرفية الفلسطينية في دعم العمل الخيري.

ويدعم مكتبة بلدية دير البلح

قدم البنك الإسلامي الفلسطيني دعما لشراء أجهزة حاسوب وطابعات لتطوير عمل المكتبة التابعة لبلدية دير البلح.

وقام مدير منطقة غزة عدنان الفليت ومدير دائرة الشؤون الإدارية عائد ابو رمضان بزيارة البلدية لتقديم التبرع وكان في استقبالهم كل من السيد سعيد نصار رئيس بلدية دير البلح والسيد بشير قفة عضو المجلس البلدي وعدد من موظفي البلدية.

من جهته، أكد بيان قاسم مدير عام البنك الإسلامي الفلسطيني اهتمام البنك بدعم المؤسسات وتوفير ما يلزم لمساعدتها على تقديم الخدمة الأفضل للمواطنين، مشيرا إلى أن برنامج المسؤولية المجتمعية يعمل على تلبية احتياجات المجتمع لتحقيق أثر ايجابي ومستدام.

وقال قاسم أن البنك يحرص على تقديم المساعدة للمجتمع إلى جانب تقديمه للخدمات المالية المتطورة والمتوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية، لافتا إلى أن البنك لديه خطة استراتيجية فيما يتعلق بالمسؤولية المجتمعية تهدف لبناء المجتمع مع التركيز على القطاعات الحيوية.

يأتي هذا في الوقت الذي عبر فيه سعيد نصار رئيس بلدية دير البلح عن شكره وتقديره للبنك الإسلامي الفلسطيني على التبرع الذي قدمه، داعيا إلى مزيد من التعاون ومشيدا بأداء البنك وتعاونه مع البلدية.

Ad