Ad
الرئيس عباس يدعو الحكومة الجديدة إلى تقديم تسهيلات للقطاع الخاص
بتاريخ 2019-4-14- تاريخ التحديث الأخير 2019-4-14
newsGallery-15551941308131.jpeg

جانب من الاجتماع

رام الله-أخبار المال والأعمال-أكد الرئيس محمود عباس على أهمية القطاع الخاص في فلسطين، داعياً الحكومة الجديدة برئاسة محمد اشتية إلى تقديم كافة التسهيلات لتشجيع الاستثمار.

وقال الرئيس خلال  اجتماعه مع الحكومة الثامنة عشرة عقب أدائها اليمين القانونية أمامه، مساء السبت، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، "إن القطاع الخاص مهم أن يعمل على أرضنا وأن يأتي من الخارج ليعمل في أرضنا وبالتالي يجب على الحكومة أن تقدم لهم كل التسهيلات اللازمة ليحضروا ويستثمروا في فلسطين، ومهم جدا أن نتجه نحو القطاع الخاص ولا نريد أن يتحمل القطاع العام كل شيء، ويجب أن تكون هناك تسهيلات كاملة للقطاع الخاص".

وفيما يتعلق باحتجاز الأموال الفلسطينية من قبل الحكومة الاسرائيلية، قال الرئيس عباس: إن اسرائيل تجمع اموال المقاصة الفلسطينية، وتأخذ عمولة عليها 3% وتخصم كما تريد ولا نعرف كيف خصمت ثمن المياه والصرف الصحي وتخصم أي شيء وتقول هذا ما تبقى لكم.

وأضاف، "قبل شهرين بدأت تخصم ما دفعناه للشهداء وطبعا هذا خط أحمر، عند ذلك قلنا لهم لن نستلم باقي المقاصة، ابقوها عندكم لن نستلمها الا اذا اتفقنا نحن واياكم على كل قرش تخصمونه من أموالنا".

وتابع: "أبلغنا الاسرائيليون أنهم بعد الانتخابات الاسرائيلية ممكن أن نتكلم حول الموضوع، ونحن ننتظر، لأن الانتخابات الاسرائيلية انتهت، ونحن مستعدون للحديث".

Ad