Ad
كهرباء القدس ومشروع نسمة تنظمان جولة في قرية صطاف المهجرة
بتاريخ 2019-4-12- تاريخ التحديث الأخير 2019-4-12
newsGallery-15550514161607.jpeg

جانب من الجولة

القدس-أخبار المال والأعمال-في إطار مسؤوليتها المجتمعية، ساهمت شركة كهرباء محافظة القدس في دعم مشروع نسمة للدعم النفسي بتمويل جزء من برنامج  "نمشي ونتحدث walk and talk"، الذي ينظمه القائمون على مشروع نسمة بهدف دعم المجتمع المقدسي وخاصة النساء منهم في شهر المرأة العالمي.

واستهدف البرنامج مجموعة من طالبات الثانوية العامة في مدارس القدس، وأمهاتهم بهدف الترفيه عن أنفسهن ودعمهن نفسيا واجتماعيا من خلال تنظيم جولة بين أحضان الطبيعة في قرية صطاف المهجرة غربي مدينة القدس.

وأكد المدير الإداري لشركة كهرباء محافظة القدس هاني غوشة على أهمية دعم المؤسسات والمشاريع الداعمة للشباب المقدسي، بهدف تعزيز قدراتهم وتنمية مهاراتهم وصقلها، وخاصة المرأة المقدسية لما لها من دور حيوي وفعال في بناء المجتمع.

وأوضح غوشة أن هذا الدعم من قبل "شركة كهرباء محافظة القدس" يصب في إطار استراتيجية الشركة الخاصة بالمسؤولية الاجتماعية والتي تقوم من خلالها بدعم العديد من البرامج والفعاليات التي لها تأثير إيجابي على المجتمع الفلسطيني، معرباً عن أمله في أن يسهم الدعم المقدم لمشروع نسمة بتطوير مسيرته وتحقيق المزيد من النجاحات في خدمة النساء المقدسيات ومساعدتهن في تحدي جميع العقبات.

وقالت المدربة في الصحة النفسية المجتمعية في مشروع نسمة سعاد متولي أن 28 من الطالبات وأمهاتهن شاركن في الجولة التي إنطلقت من مدينة القدس إلى قرية صطاف المهجرة، والتي تخللها مجموعة من الفعاليات للمساهمة في تخفيف التوتر والضغط الذي يعانوه الطالبات وأهاليهن على حد سواء خلال مرحلة الثانوية العامة.

وتضمن النشاط مجموعة من الفعاليات الهادفة إلى تعزيز التواصل بين الأمهات والفتيات بعيداً عن الأجهزة الالكترونية وشاشات الهواتف وبناء علاقات صحية معهن بين أحضان الطبيعة، بالإضافة الى نشاطات للنساء لتعزيز التواصل الإيجابي بينهن والتعارف وأنشطة تساعد على استعادة الهدوء وصفاء الذهن والطاقة الإيجابية بمرافقة خبيرات نفسيات.

ومن الجدير بالذكر أن مشروع نسمة يهدف إلى توفير الدعم النفسي والاجتماعي للمرأة المقدسية في مدينة القدس، وذلك لمساعدتها على مواجهة التحديات الحياتية اليومية بقوة وثقة.

Ad