Ad
رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يشارك في رئاسة اجتماع المنتدى الاقتصادي العالمي
بتاريخ 2019-4-5- تاريخ التحديث الأخير 2019-4-5
newsGallery-15544861952671.jpeg

رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية السير سوما تشاكرابارتي

البحر الميت-أخبال المال والأعمال-قال البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية إن رئيسه، السير سوما تشاكرابارتي، سيشارك في رئاسة اجتماع المنتدى الاقتصادي العالمي في الأردن الذي سيلتئم يومي السبت والأحد، حيث سيجتمع قادة من العالم لمناقشة التحديات التي تواجه منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وقال بيان اصدره البنك، إن المشاركين في الاجتماع، وعنوانه (بناء منصات جديدة للتعاون) سيناقشون وجهات النظر حول مرحلة جديدة من العولمة للاقتصاد العالمي، وهي مرحلة الثورة الصناعية الرابعة، والتي يقودها التحول الذي تحدثه التكنولوجيا الجديدة.
واضاف ان اجتماع الأردن فرص وتحديات، سيبحث هذا التطور في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والتعاون اللازم لضمان تقاسم فوائد هذا التغيير بالتساوي.
وسيضم الاجتماع الذي سيعقد في منطقة البحر الميت في الأردن نحو ألف من صناع القرار من الحكومات وقطاعات الأعمال والمجتمع المدني، بمن فيهم قادة من دول مجلس التعاون الخليجي والمشرق العربي وشمال إفريقيا، بالإضافة إلى أصحاب مصلحة رئيسيين من الولايات المتحدة وأوروبا وشرق أفريقيا ومناطق أخرى.
وسيشارك تشاكرابارتي يوم غد السبت في لجنة نقاش قادة الاقتصاد العالمي لبحث (الشرق الأوسط في عالم متعدد المفاهيم)، حيث سيؤكد على الدور الرئيس للقطاع الخاص في التنمية الاقتصادية باعتباره محركا للنمو والابتكار وفرص العمل.
وقال البيان، ان رئيس البنك سيشدد على ان تحقيق النجاح في معالجة "التحديات الضخمة" التي يواجهها العالم والمبينة في أهداف التنمية المستدامة 2030 لا يتم إلا من خلال التعاون الوثيق بين القطاع الخاص والمؤسسات المالية الدولية مثل البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.
كما سيؤكد على ان النمو يجب ان يكون قويا ومستداما وشاملا، يمكن من توفير فرص العمل، ولاسيما للنساء والشباب، وان يشكل دفعة للاقتصادات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
يذكر ان البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ومنذ ان بدأ عملياته في المنطقة في 2012، استثمر نحو 9 مليار يورو في 213 مشروعاً في المغرب وتونس ومصر والأردن ولبنان وتونس والضفة الغربية وقطاع غزة. وفي 2018، عقد البنك اجتماعه السنوي في الأردن، البحر الميت، في تأكيد جديد على التزامه القوي تجاه المنطقة. 

Ad