Ad
السلقان يدعو إلى إطلاق عملة الكترونية فلسطينية
بتاريخ 2019-3-8- تاريخ التحديث الأخير 2019-3-8
https://www.youtube.com/embed/A9XN0jO9Ttc

لقاء خاص مع رئيس مجلس إدارة اتحاد شركات تكنولوجيا المعلومات الفلسطينية "بيتا" د.يحيى السلقان

البحر الميت-أخبار المال والأعمال-دعا رئيس مجلس إدارة اتحاد شركات تكنولوجيا المعلومات الفلسطينية "بيتا"، د.يحيى السلقان، إلى إطلاق عملة الكترونية فلسطينية قابلة للتداول في المعاملات التجارية، خاصةً أن فلسطين ليس لديها عملة ورقية.

وأوضح السلقان في حديث خاص مع BNEWS على هامش مشاركته في مؤتمر "واقع القطاع المصرفي الفلسطيني في محيطه العربي"، والذي اختتم الأربعاء الماضي في منطقة البحر الميت بالأردن، بأن العملة لن تحل مكان عملات أخرى، لكنها ستكون أداة جديدة للدفع، مشيراً إلى أن العملة ستعتمد على تكنولوجيا "البلوك تشين"، وستكون أشبه باستبدال العملة النقدية ببطاقات الصراف الآلي.

وتعتمد التكنولوجيا المشغلة للعملات الإلكترونية على نظام معقد وعالي الدقة في حماية بيانات مستخدميه، وهو ما يقلق بعض الجهات من إمكانية اللجوء إليه في تبييض الأموال، لكن السلقان أكد أن العملة الالكترونية يمكن تعقبها بسهولة، مشيراً إلى أن موضوع طرحها ممكن من نواحي تكنولوجية، ولكن الموضوع بحاجة لقرار من الحكومة وسلطة النقد الفلسطينية.
وفي سياق متصل، أكد السلقان أن الشركات التكنولوجية في فلسطين لديها القدرة والكفاءة في توفير الحلول التكنولوجيا للمؤسسات المصرفية والبنوك في إطار التحول الرقمي لهذه المؤسسات.

Ad