Ad
المنتدى الاقتصادي العالمي يناقش بالبحر الميت في نيسان نظم جديدة للتعاون العالمي
بتاريخ 2019-3-7- تاريخ التحديث الأخير 2019-3-7
newsGallery-15519522096691.jpeg

شعار المنتدى الاقتصادي العالمي

عمان (بترا)- قال مدير منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للمنتدى الاقتصادي العالمي ميروسلاف دوسيك، إن المنتدى الاقتصادي العالمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا سيلتئم في نيسان المقبل تحت شعار (تحديد نظم جديدة للتعاون)، تسهم في مواجهة التحديات العالمية.
وأضاف في لقاء صحفي، يوم الأربعاء، على هامش زيارة يجريها إلى عمان لبحث ترتيبات عقد المنتدى يومي 6 و7 نيسان المقبل، أن هذا الشعار جاء ليواكب التوجهات العالمية الجديدة في مجال الثورة الصناعية الرابعة والذكاء الاصطناعي والتغيرات التي أحدثتها في بيئة الأعمال، مؤكدا أن النظام العالمي يواجه تحديات عدة تتطلب تعاونا أكبر، ومن هذه التحديات التجارة العالمية والتغيير المناخي.
وبين أن اجتماعات العام الحالي ستوفر منصات لمناقشة هذه التحديات، إضافة إلى منصات أخرى لمناقشة النمو الاقتصادي وتوفير فرص العمل، والريادة والابتكار إضافة إلى قضية جيدة بالنسبة للمنتدى الاقتصادي في الأردن وهي الإدارة البيئية في العالم العربي، وكذلك منصات للعلاقات الدولية في ظل الظروف الجيوسياسية الحالية في المنطقة.
وأكد دوسيك أهمية موضوع الإدارة البيئية لما تشهده المنطقة من اهتمام متزايد في هذا الخصوص على مستوى العالم والمنطقة، في وقت ما تزال فيه هناك حاجة إلى تعزيز صناعة القرار في هذا المجال.
وشدد على موضوع الريادة والشركات الريادية، مشيراً إلى أن المنتدى الاقتصادي العالمي، فتح الباب أمام 100 شركة عربية ناشئة للانضمام إلى اجتماع الشهر المقبل، مؤكدا أن المنتدى يثق بأن هذه الشركات، التي تحتضن إمكانات الثورة الصناعية الرابعة، تلعب دورا أساسيا في تشكيل مستقبل صناعاتها ومجتمعاتها بشكل عام.
وبين أن المشهد الاقتصادي للعالم العربي يشهد تغيرات على يد شركات ورجال وسيدات الأعمال الشباب في المنطقة، من خلال دعم الحلول المبتكرة والعملية، حيث تعمل الشركات الناشئة على تحسين الحياة اليومية للعديد من الأفراد، ودفع أشكال جديدة من التعاون الإقليمي.
وقال إن لجنة الاختيار المكونة من عدد من الخبراء والقادة الإقليميين في النظام الإيكولوجي الجديد ستعمل مع المنتدى الاقتصادي العالمي ومجلس التنمية الاقتصادية في البحرين على اختيار 100 شركة عربية واعدة للانضمام إلى اجتماع المنتدى.
وأكد أن الشركات التي سيقع عليها الاختيار، ستتمكن من التواصل بشكل مباشر مع قادة الأعمال والسياسة خلال اجتماع المنتدى في البحر الميت الشهر المقبل.
وبين دوسيك أن جلسات المنتدى ستشهد مناقشات حول الأوضاع السياسية والجيوسياسية في المنطقة خصوصا في سوريا والعراق، مشيرا إلى ان جلسة متخصصة ستعقد حول إعادة الإعمار في المنطقة بما في ذلك إعادة إعمار سوريا، مشيرا في هذا الخصوص إلى ان المنتدى يتابع التغيرات عل صعيد الأزمة السورية وما هي السيناريوهات المطروحة لاسيما ما يتعلق بإعادة الاعمار. 

Ad