Ad
كم تستغرق عملية تصنيع سيارة رولز رويس؟
بتاريخ 2019-2-3- تاريخ التحديث الأخير 2019-2-3
newsGallery-15492225982183.jpeg

تصوير وكالات

لندن-StriveME-تُعرف سيارات رولز رويس بأنها الأفخم في العالم بلا منازع، لذا بشكل طبيعي فإن الوصول إلى هكذا مكانة يتطلب عملاً وجهداً استثنائياً على كافة المقاييس، هذا بالطبع يجتمع مع اعتمادية تقف أمام الزمن، حيث فانتوم قد يمر عليها 100 عام وستجدها تعمل بلا إشكاليات.. إذاً كم من الزمن يتطلب صنعها؟

يقول المثل، الصبر مفتاح النجاح، وهذا يطبق في عالم السيارات، حيث سيارة عادية تبنى في 13 ساعة، في حين أن رولز رويس تحتاج 800 ساعة كاملة.

تحتاج الصانعة البريطانية كل هذا الوقت كون كل مهمة يتم إنجازها يدوياً حتى الزخرفات الخشبية والمواد العازلة للضوضاء، حيث العامل البشري هو الأساس، يستثنى الطلاء من ذلك حيث تتكفل به روبوتات مدربة.

كي تمتلك الخبرة اللازمة حتى تعمل لدى رولز رويس، سيكون عليك التدرب 1,000 يوماً كاملاً تقوم بالمهمة ذاتها، كما أن الوقت اللازم لإنجاز عملية التصنيع والخبرة المطلوبة تطول في حال كان مطلوباً إضافة لمسات خاصة في السيارة بطلب مالكها.

الجدير بالذكر أن رولز رويس تعمل بنظام الإنتاج الفوري، حيث لا يتم الإبقاء على قطع سياراتها مخزنة في المصانع لأكثر من بضعة أيام، بالتالي فإنها تستخدم 600 شركة مختلفة حول العالم لاستيراد 32,000 مكون عبر 35 طائرة يومياً، ورغم كونها صانعة سيارات بريطانية إلا أن نسبة 8 بالمئة وحسب من سياراتها تأتي من داخل البلاد.

Ad