Ad
شجرة الميلاد تضيء سماء رام الله، صور وفيديو
بتاريخ 2018-12-6- تاريخ التحديث الأخير 2018-12-6
https://www.youtube.com/embed/c5KVXGLL2kY?ecver=2

تقرير خاص لBNEWS

رام الله-BNEWS-أضاءت مدينة رام الله، مساء الأربعاء، شجرة عيد الميلاد المجيد في ميدان الشهيد ياسر عرفات بحضور جماهيري كبير وسط أجواء من الفرح والبهجة.

ونقلت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام تحيات ومباركة الرئيس محمود عباس للحضور وأبناء شعبنا بهذه المناسبة الوطنية والدينية.

بدوره، قال رئيس بلدية رام الله موسى حديد: "نوركم شعلة الميلاد التي نضيء بها هذا المساء شجرة الميلاد المجيد، وفي القلب يتسع الأفق مسربا للنور المقدس الذي يبدد عتمة عباءة الظلام التي يلفها الاحتلال على بلادنا، ونحن بهذا لا نلعن العتمة بل نضيء شجرة من نور سيدنا المسيح استكمالا لنور المولد النبوي الشريف الذي احتفلنا فيه قبل أيام قليلة في أرض الرسالات السماوية التي يستبيحها الاستعمار الاحلالي وما زال في آخر الاحتلالات الكونية".

وفي كلمة مجلس رعاة كنائس رام الله، قال الأرشمندريت الياس عواد:  "ما أجمل أن نجتمع جميعا أبناء شعبنا الفلسطيني العظيم، لنحتفل بأحد أعيادنا الوطنية الذي نضيء فيه شجرة عيد الميلاد المجيد، لنؤكد حبنا لبعضنا وأننا شعب سلام، وكل شعبنا محافظ على رسالة السلام، في فلسطين والقدس التي تضم المقدسات المسيحية والاسلامية".

وتخلل الحفل تراتيل ميلادية وفقرة دبكة شعبية.

وتشهد مدينة رام الله خلال موسم أعياد الميلاد حركة تجارية نشطة، حيث تستقبل المدينة الآلاف من الزوار من المحافظات الأخرى ومن فلسطينيي ال48.

وعملت بلدية المدينة هذا العام على تزيين الشوارع الرئيسية بصورة مميزة، إلى جانب تشجيع أصحاب المطاعم والمحال التجارية على تزيين واجهات محالهم لتتناسب مع الجو العام.

Ad