Ad
شركة اكسبرتس للحلول المتكاملة تنظم يومًا متخصصًا حول خدماتها
بتاريخ 2018-12-5- تاريخ التحديث الأخير 2018-12-5
newsGallery-15440144142491.jpeg

جانب من الفعاليات

رام الله-BNEWS-نظمت شركة "اكسبرتس للحلول المتكاملة –Experts"، يوم الأربعاء، بالتعاون مع شركة "أوراكل – Oracle" لعالمية، يومًا تكنولوجيًا في رام الله، بعنوان  "Your Tomorrow, Today with Oracle Cloud"، تناول أحدث التقنيات التي توصلت إليها شركة "اوراكل" في مجال الحوسبة السحابية، وما تقدمه شركة "اكسبرتس" من خدمات في هذا المجال.

وشارك في فعاليات اليوم التكنولوجي، ممثلا عن شركة "أوراكل" كل من جهاد القواسمي مدير منطقة دولة فلسطين وجمهورية اليمن، وسلطان الكيلاني، مستشار تكنولوجيا المعلومات لمنطقة غرب آسيا وليبيا واليمن، وعن شركة "اكسبرتس" المهندس مصطفى سلامة رئيس مجلس الإدارة، وبشار علاونة مدير دائرة الأعمال الاكترونية.

وذكر سلامة، أن "اكسبرتس" تمكنت بعد مرور نحو عقد من الزمن على انطلاقة نشاطها، من اثبات حضورها بقوة في السوق الفلسطينية وخارجها، وعقد شراكات وتقديم خدمات تعود بالفائدة على عدد كبير من كبرى الشركات والمؤسسات.

وأوضح أن الفعالية تمثل استمرارا لأنشطة مماثلة دأبت شركتا "اكسبرتس" و"أوراكل" على تنظيمها في فلسطين بشكل دوري كل عام، للتعريف بأحدث التقنيات والبرامج والخدمات التي توفرها الشركتان، وما تتيحها من خيارات استثنائية تلبي احتياجات  شتى القطاعات، وتحديدا فيما يرتبط بالتكنولوجيا السحابية "كلاود"، التي تشكل واحدة من أبرز النماذج التكنولوجية على مستوى العالم.

وأشار إلى أهمية الشراكة القائمة بين "اكسبرتس" و"أوراكل"، لافتا إلى نجاح الشركة الفلسطينية قبل ثمانية أعوام في بناء علاقات تعاون وعمل مباشر مع "أوراكل"، ونيل وكالة منها دون الحاجة إلى أي وسيط خارجي.

وقال سلامة: وجود شركة عملاقة مثل "أوراكل" في السوق الفلسطينية أمر استراتيجي، لأنه يعني وضع أحدث التكنولوجيا في متناول الشركات والمؤسسات الفلسطينية، والاستفادة من مزاياها المختلفة.

وأشار إلى أن الخدمات والمنتجات المقدمة من قبل "اكسبرتس" تخدم شتى القطاعات في مختلف الجوانب، مبينا أن قائمة كبيرة من الشركات والمؤسسات داخل فلسطين وخارجها، يقارب عددها 120 شركة ومؤسسة، تستفيد من الحلول التي توفرها "اكسبرتس".

من ناحيته، أكد القواسمي حرص "أوراكل" على العمل في السوق الفلسطينية، ووصفها بــ "الواعدة"، مبينا أن هناك فرصا كبيرة للاستثمار والعمل هنا.

وأشار إلى سعادته بالشراكة القائمة مع شركة "اكسبرتس"، لافتا إلى التزام الشركة العالمية بتعزيز التعاون المشترك معها.

وقال: السوق الفلسطينية مهمة جدا بالنسبة إلينا، ونحن نعنى بدعم وكلائنا وشركائنا خاصة شركة "اكسبرتس"، التي حققت نجاحات ليس على مستوى فلسطين فحسب، بل والمنطقة.

وتابع: إننا نتطلع عبر هذا اليوم التكنولوجي إلى التعريف بأحدث المنصات والبرمجيات الخاصة بـ "أوراكل"، وإن تواجدنا في السوق الفلسطينية، نابع من إيماننا بأهمية هذه السوق وفرص النمو الكبيرة فيها، بالتالي فهناك طاقم من ممثلي شركة "أوراكل" يتواصلون باستمرار مع الشركات والمؤسسات الفلسطينية، لتغطية شتى احتياجاتها واحتياجات السوق الفلسطينية بشكل عام.

اثر ذلك، قدم  الكيلاني، مداخلة بعنوان "THE Autonomous Enterprise,Move From Operations to Innovation".

وركز الكيلاني في مداخلته، على جانب من الإنجازات التي حققتها "أوراكل" من خلال وجودها في السوق الفلسطينية، خاصة فيما يتصل بتوفير التقنيات والبرمجيات المرتبطة بالتكنولوجيا السحابية، و"بلوك تشين"، إلى غير ذلك.

وأوضح أن التقنيات والبرمجيات المتاحة من قبل "أوراكل"، تسهم في تسهيل عمل الشركات والمؤسسات، وتعزيز أدائها وزيادة فعاليته، خاصة في قطاعات مثل الاتصالات، والعمل المصرفي.

وقال: إننا ملتزمون بتوفير حلول عملية وسهلة للشركات والمؤسسات في فلسطين، تقوم على التكنولوجيا السحابية وغيرها، وبكلفة منافسة تقل كثيرا عن الأنظمة والبرمجيات التقليدية، كما أننا نسعى إلى المساهمة في تكريس مفهوم الريادية والابداع بما ينعكس على توفير الوقت والجهد، ودفع قطاع الأعمال قدما.

وأضاف: شراكتنا مع "اكسبرتس" تعتبر من أنجح الشراكات على مستوى المنطقة، ونحن نعتز بالتعاون القائم معها، خاصة أنها حققت إنجازات ملموسة في فلسطين والمنطقة.

من ناحيته، قدم علاونة، شرحا حول ملخص الخدمات التي تقدمها "أكسبرتس بالتعاون" مع شركة "اوراكل"، سواء على صعيد البرامج أو الأنظمة، أو قواعد البيانات وغيرها.

وأوضح أن الأنظمة والبرمجيات وغيرها من المنتجات والخدمات المقدمة من قبل "اكسبرتس"، تلبي المتطلبات المالية والإدارية لشتى الجهات المستفيدة.

وقدم عبد الكريم الدبدوب، من شركة "اوراكل"، مداخلتين الأولى جاءت تحت عنوان: Oracle Next Generation manageability and monitoring for the Cloud Age، بينما جاءت الثانية تحت عنوان Oracle Database Security:Defense in depth approach.

 وبين أن ما توفره "أوراكل" في مجال التكنولوجيا السحابية، سواء على صعيد قواعد البيانات وأمنها، أقل كلفة من أية حلول تكنولوجية أخرى، عدا أنها أكثر فعالية، وأسهل استخداما.

Ad