Ad
جامعة بوليتكنك فلسطين وسلطة النقد توقعان اتفاقية تعاون لتبادل الخبرات
بتاريخ 2018-11-6- تاريخ التحديث الأخير 2018-11-6
newsGallery-15414898442452.jpeg

جانب من توقيع الاتفاقية

الخليل-BNEWS-وقّعت جامعة بوليتكنك فلسطين وسلطة النقد، يوم الاثنين، اتفاقية تعاون مشترك في مجال النهوض بالبحث العلمي في المجال المالي وتعزيز الوعي والثقافة المالية والمصرفية والتشريعات المرتبطة بها لدى طلبة كلية العلوم الإدارية ونظم المعلومات، وتبادل الخبرات في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

ووقعت الاتفاقية بحضور عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، رئيس مجلس رابطة الجامعيين ومجلس أمناء جامعة بوليتكنك فلسطين أحمد سعيد التميمي، ومحافظ سلطة النقد عزام الشوا، وعدد من مدراء سلطة النقد، وعضو المجلس المركزي مأمون التميمي، ورئيس الجامعة عماد الخطيب.

وأشاد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير احمد التميمي، بدور سلطة النقد وجهودها المُتميّزة في خدمة الاقتصاد، وقدم نبذة عن نشأة رابطة الجامعيين ومؤسساتها وعن دور جامعة بوليتكنك فلسطين في تخريج كفاءات علميّة تخدم المجتمع الفلسطيني، مشيرا إلى أن الجامعة حريصة على فتح آفاق التعاون المشترك مع كافة المؤسسات المحلية، والإقليمية، والدولية لتعزيز قدرات طلبتها وتأهيليهم لتلبية الاحتياجات سوق العمل.

وأشاد الخطيب بالدور الذي تقوم به سلطة النقد في الاستقرار المالي وتطوير القطاع المصرفي وفي تعزيز الفرص المالية والإقتصادية وتنميتها في سبيل تحسين الاقتصاد الفلسطيني.

ومن جانبه، أشاد الشوا بجامعة البوليتكنك وبدورها الريادي في مجال القطاع المصرفي ورفد المجتمع بالخبرات والكفاءات المُختلفة.

ومن الجدير بالذكر إن الاتفاقية التي وقعها الشوا والخطيب تناولت التعاون في البحث العلمي ومجالاته كالاقتصاد، وإدارة الأعمال، والعلوم المالية والمصرفية، والمحاسبة بين الجانبين، والاستفادة من مكتبة الجامعة وما تحويه من منشورات وكتب ومجلات علمية، والمشاركة في الفعاليات ذات العلاقة بأوراق عمل أو دراسات، وفتح المجال أمام طلبة وخريجي كلية العلوم الإدارية ونظم المعلومات للتدريب في مؤسسات سلطة النقد ودوائرها المُختلفة وحول سياساتها وبرامجها، حيث سيتم تشكيل لجنة مشتركة لمتابعة بنود الاتفاقية.

Ad