منوعات

newsGallery-15801976406651.jpeg

تزايد الطلب على تذكارات أسطورة كرة السلة كوبي برايانت بعد مقتله

(رويترز) - كان ريك بروبستاين، أحد كبار بائعي التذكارات الرياضية من خلال موقع إي باي الإلكتروني للمزادات، يعمل في مكتبه في نيوجيرزي يوم الأحد عندما ارتفعت فجأة مبيعات التذكارات التي تخص نجم دوري كرة السلة الأمريكي السابق كوبي برايانت.

وبهذه الطريقة تلقى بروبستاين نبأ وفاة برايانت نجم فريق لوس انجليس ليكرز لكرة السلة الذي لقي حتفه مع ابنته البالغة من العمر 13 عاما وسبعة آخرين في حادث تحطم طائرة هليكوبتر في لوس انجليس يوم الأحد.

وقال بروبستاين في مقابلة تليفونية أمس الاثنين "إنه لأمر مروع، إنها طريقة مروعة لتلقي النبأ عندما تتلقاه من خلال حركة المبيعات".

وأضاف أنه باع بطاقات عديدة عليها صور لبرايانت، وبعضها حجزه مشترون بسعر يزيد على عشرة آلاف دولار، بالإضافة إلى كرات سلة وأحذية عليها توقيع برايانت.

وتشير بيانات موقع إي باي إلى أن أكثر من 12 ألفا من تذكارات برايانت بيعت من خلال الموقع منذ انتشار نبأ الوفاة بما في ذلك بطاقات عليها صورته بيعت بمبلغ 75 ألف دولار.

وأفاد بروبستاين بأن هذا التهافت على تذكارات برايانت دفع الأسعار إلى أعلى بسرعة الصاروخ، وقال إن الأسعار ارتفعت بمعدلات تراوحت بين خمس مرات و15 مرة مقارنة بالسعر الأصلي.

من ناحية أخرى، يتصدر كتاب برايانت (ذا مامبا منتاليتي: هاو آي بلاي) قائمة الكتب الأكثر مبيعا على موقع أمازون اعتبارا من ظهيرة يوم الاثنين.

newsGallery-15798851499051.jpeg

تعرفوا على أفخم صالات المطارات حول العالم

وكالات-المطار ليس مجرد مكان لركوب الطائرة.. فبعض المطارات توفر من وسائل الترفيه في صالاتها الفاخرة ما يكفي لإسعادك، ولكن عليك أن تملأ محفظتك بالأموال، فكل ما تجده فيها جذاب ومكلف في الوقت عينه.. وإليك 5 من أفخم صالات المطارات على الإطلاق.

صالة Cathay Pacific The Pier الدرجة الأولى في مطار هونغ كونغ الدولي.. طراز آسيوي وسرائر نهارية!

الصالة مستوحاة من الطراز الآسيوي بحرفية بالغة وصدق، أرضياتها من حجر الجيري والديكور البرونزي، بها مطعم يضم 100 مقعداً ومكتبة وقسماً خاصاً بتدليك القدمين، وإذا كنت تريد إنجاز ومتابعة أعمالك فيمكنك ذلك في مركز الأعمال الذي يضم ستة أجهزة كمبيوترMac.

وستجد هناك أيضاً قسم "The Retreat" الذي يحتوي على ثمانية أجنحة خاصة، في كل منهم سرير وستارة ثقيلة للخصوصية لأولئك الذين يحتاجون حقاً للراحة. 

صالة Lufthansa الدرجة الأولى..

تخلق الجدران الخشبية والسطوح الزجاجية والألوان الأرضية الصامتة جواً من الرقي الأنيق بهذه الصالة الفاخرة في فرانكفورت، فكل الأثاث هناك مصنوع خصيصاً في إيطاليا لشركة الطيران، وبالمناسبة فالصالة توجد في مبنى منفصل عن المطار الرئيسي.. وإذا كنت تريد العمل ففيها مكاتب خاصة ستساعدك، أما إذا كنت تريد الاسترخاء فهناك حمامات خاصة كبيرة مع أحواض استحمام رائعة ومطعم يتغير موسمياً.

صالة Emirates الدرجة الأولى.. كل لوازم الاستحمام لراحتك فقط!

تتميز صالة طيران الإمارات بمطار دبي الدولي بأنها مليئة بالنافورات الصغيرة وديكور فاخر بالسقف باللونين الذهبي والأحمر ومقهى، وبالنسبة لأولئك الذين يرغبون في الانتعاش، يمكنهم الاستحمام في أحد أجنحة الاستحمام التي تأتي كاملة مع المناشف ولوازم الاستحمام الفاخرة ومجففات الشعر.

أما عن الطعام، فيمكنك تناول المأكولات العالمية في المطعم بشكل رسمي، أو طلب عناصر معينة من قائمة الطعام وتناوله في أي مكان في الصالة.

صالة Etihad الدرجة الأولى.. صحتك ومزاجك هما الأهم!​​​​​​​

الاتحاد للطيران هي واحدة من أكثر شركات الطيران شهرة في العالم، لذا فليس غريباً أن تكون صالة الدرجة الأولى في أبوظبي فخمة، فهناك يحصل كل ضيف على تدليك مجاني في منتجع Six Senses Spa عند تسجيل الوصول، ويمكن الحصول على مزيد من الدلال من خلال مجموعة واسعة من علاجات الجسم أو الوجه أو الأظافر.

وهناك غرفة للياقة البدنية إذا كنت حريصاً على ممارسة بعض التمارين الرياضية قبل رحلتك، وبعد أن تنتهي من تمارينك اقفز إلى أحد الحمامات الرخامية المجهزة بمستلزمات النظافة الراقية، ويمكنك الاسترخاء على كراسي مريحة والتمتع بصور بانورامية في غرفة الاسترخاء.

صالة QANTAS الدرجة الأولى.. محبي اليوجا والتأمل سيجدون أنفسهم هناك!​​​​​​​​​​​​​

مساحتها حوالي 23,000 قدم مربع تم تصميمهم استناداً إلى مبادئ الفلسلفة الصينية Feng Shui والتي تعني التناغم مع الفضاء المحيط وتدفقات الطاقة من خلال البيئة والتصالح مع النفس ومع الطبيعة، مما يلغي جميع الزوايا الحادة في كامل المساحة، فكل شيء هناك يتكون من خطوط ناعمة لتعزيز الشعور بالرفاهية وبالإندماج مع 8,500 نباتاً في الحديقة العمودية.

newsGallery-15796833928771.jpeg

كنتاكي يعتذر عن إعلان بثه في أستراليا

(رويترز) - اعتذرت سلسلة مطاعم كنتاكي (كيه.إف.سي) يوم الثلاثاء عن إعلان أطلقته في أستراليا يظهر صبيين وهما يحملقان في صدر امرأة بعد دعوات من جماعة محلية بمقاطعتها بسبب الإعلان الذي وصفته بأنه ”ينطوي على تمييز على أساس الجنس“.

ومدة الإعلان 15 ثانية وبدأ بثه على التلفزيون الأسترالي قبل ثلاثة أسابيع كما وضع على قناة كنتاكي على اليوتيوب. ويظهر الإعلان شابة ترتدي ثوبا قصيرا وتتفقد الهندام على مؤخرتها وثدييها وهي تنظر في انعكاس صورتها في زجاج سيارة متوقفة.

ثم تنفتح نافذة السيارة ليظهر فيها صبيان وهما يحدقان بذهول في صدرها قبل أن تبتسم وتقول ”هل قال أحد كيه.إف.سي؟“.

واجتذب الإعلان حتى الآن 60 ألف مشاهدة على يوتيوب و160 استنكارا و700 إعجاب.

وقال متحدث باسم إدارة منطقة جنوب الهادي في الشركة ”نعتذر إن كنا أسأنا لأي شخص بإعلاننا الأخير. لم تكن نيتنا رسم صورة نمطية للنساء وللفتيان بشكل سلبي“.

ووصف البعض الإعلان على تويتر بأنه ”هزلي“ وقالوا إن الشركة لا تحتاج للاعتذار.

لكن جماعة (كوليكتيف شاوت) المعنية بمكافحة تسليع المرأة أدانت الإعلان وقالت إنه ”تراجع لعهد سادت فيه صور نمطية بالية وعفا عليها الزمن تصور فيها النساء جنسيا كأداة لمتعة الرجال“.

وقالت متحدثة باسم الجماعة ”مثل تلك الإعلانات ترسخ لأفكار خاطئة مثل أننا لا يمكننا توقع أفضل من ذلك من الفتيان. وهو توضيح آخر لجملة ’الفتيان سيظلون فتيان‘ بما يقوض قدرتنا على تحدي الأفكار التي تميز على أساس الجنس وتساهم في سلوك مؤذ مع النساء والفتيات“.

 

newsGallery-15796009000351.jpeg

بريطانيا تصدر عملة تذكارية عن فريق كوين

لندن (رويترز) - أصدرت مصلحة سك العملة الملكية في بريطانيا أول عملة تذكارية عن فريق الروك البريطاني كوين احتفاء بمغني الفريق الرئيسي الراحل فريدي ميركوري وثلاثة أعضاء آخرين في الفريق.

وقال عازف الجيتار الرئيسي في الفريق برايان ماي في تسجيل مصور أظهر فيه العملة الفضية التي يبلغ وزنها أوقية واحدة ”هذه لحظة لم يكن أحد يتوقعها. لدينا عملة حقيقية من فئة خمسة جنيهات (استرلينية) أصدرتها مصلحة سك العملة الملكية بالطريقة المعتادة“.

وأضاف ”على أحد وجهي العملة تظهر الملكة (إليزابيث) وعلى الوجه الآخر كوين. لم يحدث هذا من قبل“.

وتظهر رأس الملكة على كل العملات والأوراق النقدية البريطانية.

وصدرت العملة الجديدة يوم الاثنين وعليها شعار فريق كوين وآلات عزف استخدمها أفراد الفريق.

وقالت المصلحة في بيان إن مصمم هذه العملة كريس فيسي أظهر كذلك أشهر أغنيات الفريق وهي (بوهيميان رابسودي) إذ ظهرت أصابع البيانو في الصورة وهي مضغوطة بما يشير لبداية هذه الأغنية.

والعملة التذكارية متوفرة فضية وذهبية بأسعار تبدأ من 13 جنيها استرلينيا وتصل إلى 2100 جنيه استرليني في العملة الذهبية التي يصل وزنها إلى أوقية واحدة.

newsGallery-15793800162351.jpeg

ساعة ’بيج بن’ لن ترن لحظة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

لندن (رويترز) - لن ينطلق جرس ساعة بيج بن الشهيرة في لندن لحظة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في 31 يناير كانون الثاني، بل سيضاء مقر إقامة رئيس الوزراء بوريس جونسون في داونينج ستريت قبيل تلك اللحظة في إطار عرض ضوئي حسبما أعلنت الحكومة.

كان جونسون قد اقترح حملة تبرعات كي يتسنى دق جرس ساعة بيج بن، التي يمثل برجها أحد معالم البرلمان البريطاني، لحظة خروج بريطانيا من الاتحاد (بريكست) وكسر صمتها معظم الوقت منذ عام 2017 بسبب أعمال تجديد للبرج.

وتبرع أشخاص بأكثر من 200 ألف جنيه استرليني (260580 دولارا) من مبلغ 500 ألف استرليني قال جونسون إنها لازمة لانطلاق جرس الساعة، لكن الحكومة تقول الآن إن سلطات البرلمان لا تعتقد أنه سيكون مسموحا لها قبول المال.

وقال مكتب جونسون في بيان يوم الجمعة يوضح فيه خططه بمناسبة البريكست، في لحظة سيحتفل بها البعض وسيحزن لها البعض، ”31 يناير لحظة فارقة في تاريخنا إذ ستخرج فيه المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي وتسترد استقلالها“.

وأضاف البيان ”تعتزم الحكومة استغلال هذه اللحظة كلحظة لرأب الصدع ولم الشمل والتطلع للبلد الذي نبتغي بناءه خلال العقد المقبل“.

وقال مكتب جونسون إن رئيس الوزراء سيلقي كلمة عامة مساء 31 يناير كانون الثاني. وخلال ذلك اليوم سيعقد اجتماعا خاصا مع كبار وزرائه في شمال إنجلترا.

وذكرت الحكومة أنها تعتزم بث العرض الضوئي في داونينج ستريت على وسائل التواصل الاجتماعي، بما في ذلك دقات العد التنازلي للساعة حتى 2300 بتوقيت جرينتش لحظة الخروج الرسمي. وستُضاء أيضا مبان أخرى حول حي وايتهول حيث مقر الحكومة.

وسيُرفع علم المملكة المتحدة على كل السواري حول ساحة البرلمان حيث حصل نايجل فاراج زعيم حزب البريكست على إذن بإقامة احتفال يتضمن خُطبا وموسيقى.

وقالت الحكومة إنها ستطرح أيضا في هذه المناسبة عملة معدنية خاصة مكتوبا عليها ”السلام، الرفاهية والصداقة مع كل الدول“.

newsGallery-15793797512981.png

بيع عملة ذهبية نادرة بمليون جنيه استرليني

لندن (رويترز) - اشترى أحد هواة جمع المقتنيات عملة سيادية نادرة عليها صورة الملك البريطاني ادوارد الثامن تعود لعام 1937 وذلك مقابل مليون جنيه استرليني (1.31 مليون دولار) مما يجعلها أغلى عملة بريطانية على الإطلاق.

وكانت العملة واحدة من ست عملات أعدتها مصلحة سك العملة الملكية عندما اعتلى إدوارد الثامن العرش في عام 1936 وكان مقررا إنتاجها للتداول اعتبارا من أول يناير كانون الثاني عام 1937.

لكن الملك إدوارد تنازل عن العرش في ديسمبر كانون الأول عام 1936 ليتزوج الأمريكية واليس سيمسون الأمر الذي أدى إلى إلغاء الإنتاج الواسع للعملة.

وتزن العملة المصنوعة من الذهب عيار 22 قيراطا 7.98 جرام وهي أصغر وأخف قليلا من الجنيه المعدني الحالي.

وقالت ريبيكا مورجان رئيسة خدمات هواة جمع العملات بمصلحة سك العملة التي يرجع تاريخها إلى 1100 عام ”العملة السيادية لإدوارد الثامن واحدة من أندر العملات وتحظى بأكبر اهتمام في العالم وبالتالي ليس غريبا أن تسجل رقما قياسيا جديدا بين العملات المعدنية البريطانية“.

newsGallery-15791856025181.jpeg

عدد الساعيات لكسب ود ملياردير ياباني يفوق 20 ألفا

طوكيو (رويترز) - قالت خدمة (أبيما تي.في) للبث يوم الخميس إن عدد الساعيات للتقرب من الملياردير الياباني يوساكو مايزاوا وكسب وده فاق 20 ألفا قبيل برنامج يتناول بحثه عن ”شريكة حياة“ ترافقه في رحلة للقمر.

ومايزاوا سيكون أول مسافر في رحلة خاصة تابعة لشركة سبيس إكس التي يملكها إيلون ماسك، وقد أثار بالفعل اهتماما واسعا على وسائل التواصل الاجتماعي بتبرعه بتسعة ملايين دولار لمتابعيه على تويتر مما وضعه في صدارة مشاهير اليابان على الموقع.

وتضم حاليا استمارة التقدم على موقع البرنامج على الإنترنت ”اختبارا للحب“ تجيب فيه المتقدمات عن أسئلة تقيس مدى إمكانية انسجامهن مع ملياردير اليابان.

وتختار المتقدمات إجابة من عدة إجابات على أسئلة مثل ”إذا كنت على متن طائرة خاصة إلى أين ستذهبين؟“. وتظهر للمتقدمات صورة للملياردير تتدرج من السعادة للحزن بناء على مجموع النقاط.

ويستهدف البرنامج الذي سيحمل عنوان (فول مون لافرز) أي (عشاق القمر) جمهورا من الشبان المعرضين عن متابعة التلفزيون.