محركات

newsGallery-15965405182851.jpeg

5 أمور يجب أن تعرفها عن هيونداي ازيرا 2021

بيروت-سترايف مي-حصلت هيونداي ازيرا 2021 مؤخراً على جيل جديد كلياً مليء بالتقنيات الحديثة التي تجعل أزيرا الجديدة كلياً واحدة من أروع وأحدث سيارات السيدان الكاملة العصرية، وذلك بفضل فخامتها المميزة، لذلك سنسلط الضوء على 5 أمور يجب أن تعرفها عنها.

تمتعك بمقصورتها المتطورة

أصبحت هيونداي ازيرا 2021 تأتي مع مقصورة أحدث وأكثر فخامة من السابق، لتتبنى صيحة التصميم الجديدة في شاشات الداخلية، حيث نرى أن هناك شاشتين 12.3 بوصة متصلتان ببعضهما البعض، لتكون الوسطية مخصصة لنظام الترفيه المعلوماتي، والمواجهة للسائق من خلف المقود هي للعدادات الرقمية. 

تنقي لك الهواء

ومن أهم مميزات هيونداي ازيرا 2021، هو أنها تأتي بنظام خاص لتنقية هواء المقصورة من الميكروبات ومختلف الأتربة، وبذلك تحصل على متعة أكبر بالجلوس داخل مقصورتها بينما تتمتع بهواء نقي تماماً.

تحميك من المخاطر

تقدم هيونداي ازيرا 2021 حزمة مميزة من أنظمة الأمان المتنوعة، وهو ما يشمل نظام جديد كلياً مبتكر لتشغيل أضواء LED إرشادية مدمجة بالمصابيح الخلفية عند العودة للخلف، ما يضمن مستوى أمان أعلى عند العودة للخلف في أي مكان مظلم، وذلك الى جانب أنظمة مثل نظام المحافظة على المسار ونظام تفادي الاصطدامات الأمامية والخلفية ونظام منع فتح الأبواب عند اقتراب سيارات أخرى.

تتكيف حسب مزاجك

تضم مقصورة هيونداي ازيرا 2021 تقنيات مختلفة لتضمن راحة السائق، وعلى رأسها نظام إضاءة محيطية يضم 64 لون مختلف يمكنك تغييرها كيفما شئت لتتناسب مع مزاجك، إلى جانب وجود دعم للشحن اللاسلكي للهواتف.

محركات قوية

تأتي هيونداي أزيرا 2021 مع محركين، ليكون الأول 4 سلندر 2.5 لتر بقوة 196 حصان، والثاني محرك V6 سعة 3.5 لتر بقوة 290 حصان مع ناقل أوتوماتيكي من 8 سرعات لكلاهما، ما يعني أنها تنتج قوة أكثر من كافية لتنقلاتك اليومية والرحلات الطويلة.

newsGallery-15959444468561.jpeg

أنظمة متقدمة للرعاية الصحية ضمن سيارات المستقبل

رام الله-أخبار المال والأعمال-نقدم لكم في زاوية "محركات"، مقالا بعنوان "أنظمة متقدمة للرعاية الصحية ضمن سيارات المستقبل"، بقلم بانغ سون جيونغ، نائب رئيس هيونداي للشرق الأوسط وأفريقيا.

------

عندما نفكر في مستقبل السيارات فإن المركبات المجهزة بأنظمة الرعاية الصحية ليست أول ما يخطر ببالنا، فقد أصبح الحديث عن السيارات ذاتية القيادة والتنقل المشترك والسيارات الكهربائية واسع الانتشار في الآونة الأخيرة كونها ستغير أسلوب تنقلنا في السنوات القليلة القادمة.

فالثورة التكنولوجية التي نشهدها حالياً تحدث تغييراً جذرياً في كيفية تصنيع السيارات وطريقة قيادتها، فضلاً عن كيفية عملها وما تقدمه من خدمات جديدة. ولكن ماذا لو تم تزويد هذه المركبات أيضاً بالأدوات اللازمة التي تمكنها من قراءة عقل السائق ورصد التنبيهات الصحية مثل النعاس؟ أي بمعنى آخر أن تكون السيارة قادرة على تتبع حالة السائق والاستجابة لحالات الطوارئ.

إن السيارات التي نقودها في الوقت الحالي ليست قادرة على معرفة حالتك الطبية، أو إذا كنت تشعر بالنعاس أو تعاني من الإجهاد على سبيل المثال، ولكن ذلك سيتغير بالتأكيد ليصبح واقعاً حقيقياً بفضل تسارع تقدم التكنولوجيا.

وسيسهم الاستثمار في تطوير تقنيات مراقبة صحة السائق بتعزيز قطاعات صناعة السيارات والرعاية الصحية. ويمكن لأنظمة الرعاية الصحية المدمجة في السيارة ومن خلال التخطيط والتعاون الدقيق مع المؤسسات والجهات الأخرى، أن تساعد في تقليل عدد الوفيات على الطرق بفضل قدرتها على التعرف على الحالة الصحية للسائق وربط بياناتها بنظام السيارة للحفاظ على أعلى مستويات القيادة الآمنة.

وتعمل مجموعة هيونداي للسيارات على مواكبة هذه التغييرات المتسارعة في قطاع تصنيع السيارات وتَبَني هذه التقنيات المبتكرة وتوظيفها للارتقاء بفعالية أداء المركبات التي نقوم بتصنيعها. ونعمل مع العديد من الشركات العالمية المتخصصة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات العالمية من خلال الاستثمار في الشركات الناشئة لتعزيز تطوير التكنولوجيات والابتكارات في هذا المجال، بما في ذلك تقنية التعرف على الوجوه باستخدام الذكاء الاصطناعي (AI Deep Glint) لتحديد حالة السائق ورسم صورة ثلاثية الأبعاد لتحليل حالته خلال قيادة السيارة.

كما أننا نعمل أيضاً على تطوير جوانب أخرى مثل جمع المعلومات الحيوية من خلال أجهزة استشعار عن بعد بدون اتصال وتلامس، والتي يمكن أن تساعد في الكشف عن حركات السائق ووجود أي مستويات من التعب أو الحركات غير الطبيعية.

وطورنا نظام مراقبة حالة السائق (DSM) الذي سيكون قادراً على المساعدة في منع وفيات الطرق من خلال إصدار تنبيهات فيما إذا كان السائق يشعر بالنعاس. وتشمل خططنا الأخرى تطوير مركبة مصممة خصيصاً يمكن أن تكون بمثابة سيارة ذاتية القيادة ويمكن استخدامها كعيادة متنقلة.

وقد طرحت شركة هيونداي أيضاً مفهوماً جديداً للتنقل يمكن تطبيقه في الرعاية الصحية خلال مشاركتها في معرض (CES) لهذا العام، وهو مركبة (Purpose built vehicle) المصممة خصيصاً ومركز التنقل (Mobility transfer hub). ويمثل مشروع (PBV) حلاً متطوراً للتنقل ذاتي القيادة يمكن توظيفه في أشكال مختلفة ويمكن أن يكون بمثابة "عيادة متنقلة". وقد نتمكن في المستقبل من تلقي العلاجات الطارئة في عيادة متنقلة، وليس في سيارة إسعاف مع الحد الأدنى من المعدات.

ويمثل مركز التنقل (Mobility transfer hub) المحور الرئيسي لهذا المشروع، حيث يتضمن محطة إرساء يمكن توصيلها بالسيارات ويمكن استخدامها بعدة طرق. وبما أنها لا تأتي بنموذج واحد، فمن الممكن استخدامها أيضاً لتقديم الخدمات الصحية حسب الحاجة، وهذا ما يسهم بالتالي في فتح آفاق جديدة لعلاج المرضى في سيارة متنقلة في أي زمان ومكان.

ولا يزال الوقت مبكراً قبل أن نرى المركبات ذات أنظمة الرعاية الصحية المتصلة على الطرق، وعلينا القيام بالكثير من العمل والتطوير، لكنها خطوة أخرى إلى الأمام وهي فرصة تستمتع بها هيونداي.

ولم تعد هذه المركبات المزودة بالأنظمة الصحية خياراً في ظل الحاجة الملحة للتركيز على تعزيز صحة الأشخاص ورفاهيتهم، بل هي ضرورة ماسة يمكن أن تساعد في حماية صحتنا وتحسين نوعية حياتنا. والأهم من ذلك، أنها ستحدث تحولاً كبيراً في هذا القطاع.

نبذة عن هيونداي موتور

تأسست شركة هيونداي موتور في العام 1967، وهي ملتزمة بأن تصبح شريكاً مدى الحياة في مجال السيارات وأكثر، مع وصول مجموعة سياراتها المميزة وخدمات وحلول التنقل الخاصة بها لأكثر من 200 دولة حول العالم. وقد باعت الشركة 4,5 مليون مركبة على الصعيد العالمي. وتستمر هيونداي موتور بتعزيز مجموعة منتجاتها عبر تصميم مركباتها وتصنيعها وفقاً لخصائص الأسواق المحلية، وذلك عبر فريق موظّفين يزيد تعداده عن 110 آلاف موظف حول العالم، وهي تسعى لتمتين موقعها الريادي في مجال التقنية النظيفة، وذلك من خلال إنتاج سيارات مثل سيارة "نيكسو" التي تعد أول سيارة من فئة SUV عاملة على الهيدروجين في العالم. 

newsGallery-15954419638424.jpeg

فيات سينتوفينتي...سيارة تتيح خاصية تغيير لونها

رام الله-وكالات- من إمكانية تغيير ألونها كما يحلو لك، إلى امكانية الإعتماد على هاتفك لعرض المعلومات فيها... اليك أبرز مميزات فيات سينتوفينتي الكهربائية.

 أهم ما يميز فيات سينتوفينتي (Fiat Centoventi) التجريبية هي أنها ستُقدم لمختلف العملاء من دون طلاء خارجي، وسيتمكن العميل من تغيير ألوانها الخارجية عبر برنامج تخصيص بإسم 4U، بما يشمل المصدات وأغطية العجلات والسقف.

هذا، ويسمح برنامج 4U إعادة تصميم المقصورة حسب تفضيلات الركاب، حيث يمكنها أن تستوعب 4 أشخاص، مع قدومها بلوحة قيادة مبتكرة مؤلفة من قطعة واحدة فقط!

تتميز لوحة القيادة بتصميم فيات الحاصل على براءة اختراع والذي يأتي بمجموعة متنوعة من الملحقات التي تشمل حاملات الأكواب ومكان مخصص للزجاجات وأي شيء آخر قد يحتاجه العميل، إضافة الى حامل للهواتف التي تعمل بديلاً عن الشاشة الوسطية لخفض التكلفة.

تتوفر لوحة العدادات في سينتوفنتي بنسختين: الأولى تجعل من هاتفك الذكي هو شاشة العدادات، بالتزامن مع شاشة رئيسية للوحة المفاتيح قياس 10 إنش، أما الثانية، فتشمل شاشة عرض ثانية قياس 10 إنش، إضافة الى لوحة المفاتيح قياس 10 إنش.

هذا، وتأتي فيات سينتوفينتي ببطارية مثبتة في المصنع مع مدى يصل إلى 100 كم، ولكن إذا كانت هناك حاجة إلى مدى أطول، يمكنك شراء أو استئجار ما يصل إلى 3 بطاريات إضافية، كل منها يعطي زيادة قدرها 100 كم، بينما تتوفر أيضاً بطارية إضافية للتركيب تحت المقعد - يمكن فصلها ووضعها في الشحن في المنزل، تمامًا مثل بطارية الدراجات الإلكترونية الحديثة.

أما المدى الكلي الذي يمكن تحقيقه في فيات سينتوفينتي، فهو 500 كيلومتر.

newsGallery-15953326783511.jpeg

الشركة الفلسطينية للسيارات تطلق خدمة تنقية الهواء في المركبات

رام الله-أخبار المال والأعمال-أطلقت الشركة الفلسطينية للسيارات، لأول مرة في فلسطين، خدمة تنقية الهواء داخل المركبات من خلال جهاز "أوزون".
يقوم جهاز "أوزون" بتعقيم وتنقية الهواء من السيارة وأيضا جهاز تكييف الهواء من خلال تحسين الجودة الميكروبيولوجية للهواء والأسطح، يقضي على الفيروسات والتلوث والبكتيريا ومسببات الحساسية وأيضا يزيل العفن والفطريات من الأسطح والهواء ويتخلص من الروائح الكريهة.
وهذه التقنية هي أحدث حلول التعقيم المستخدمة في المستشفيات لتطهير المساحات والأسطح داخل غرف العمليات، وتم تصميمها خصيصاً للسيارات نظراً لفاعليتها وسهولة تطبيقها، ففي غضون دقائق، تتمكّن هذه التقنية من جعل مقصورة السيارة خالية من مسببات الحساسية والرائحة الكريهة بشكل مثالي.
ويمكن الحصول على هذه الخدمة لجميع أنواع السيارات في مركز "موبار" في رام الله بتكلفة رمزية.
يعمل الجهاز بعد وضعه داخل مقصورة السيارة واغلاقها لمدة تتراوح ما بين 16 الى 30 دقيقة حسب حجم المركبة، ويقوم باستخدام الأكسجين داخل المقصورة وتحويله إلى أوزون بالتركيز والكمية اللازمة لتطهير وتعقيم الجو ثم تحوّله مرة أخرى إلى الأكسجين، باتباع طريقة معالجة خالية من المواد الكيميائية لبيئة أفضل.
وعلى مرّ السنوات، اعتمدت الهيئة العامة للغذاء والدواء "أوزون" على أنه الغاز الطبيعيّ الوحيد القادر على تعطيل واستئصال الفيروسات والبكتيريا والجراثيم والعفن والفطريات.
وبهدف التطهير والتعقيم بشكل آمن وشامل، يجب أن يتولد الأوزون وفقاً لأوقات معينة من التشبع والتركيز، ولا يمكن ضمان التوليد الآمن للأوزون إلا من خلال أنظمة (ETP)، ما يضمن بالتالي السلامة والأمان لكل فرد بمجرد استخدام هذه التقنية في البيئة.
يُشار إلى أن الشركة الفلسطينية للسيارات هي الوكيل الرسمي لشركة "فيات - كرايسلر" في فلسطين، وهي إحدى الشركات التابعة للشركة العربية الفلسطينية للاستثمار "أيبك".

newsGallery-15952467109031.jpeg

مبيعات هيونداي كونا الكهربائية تتجاوز حاجز الـ100 ألف سيارة

دبي-أخبار المال والأعمال-تجاوزت المبيعات العالمية لسيارة هيونداي كونا الكهربائية المدمجة متعددة الأغراض SUV، حاجز الـ100 ألف سيارة في إنجاز فارق ونجاح كبير للشركة.
ووصلت المبيعات لكونا الكهربائية 103.719 وحدة حتى 30 حزيران من العام الجاري، وذلك بعد قرابة عامين من إطلاقها في آذار 2018. وشكّلت المبيعات خارج سوقها المحلي في كوريا أكثر من ثلاثة أرباع الإجمالي.

وقد تمت الإشادة على نطاق واسع بكونا الكهربائية KONA Electric كسيارة رائدة في فئتها، بفضل مميزاتها من خاصية الشحن السريع، والسلامة والراحة التي تتمتع بها.

وصنفت سيارة هيونداي كونا الكهربائية بالكامل، في نيسان 2020، كأفضل سيارة عائلية صغيرة في حفل توزيع جوائز مجلة "توب جير" للمركبات الكهربائية، حيث أكملت سيارة كونا رحلة برية طولها 1600 كيلومتر عبر 9 دول أوروبية.
في العام نفسه، نشرت "واردز أوتو" قائمتها الخاصة لأفضل 10 محركات في العالم لعام 2020 وجاءت كونا الكهربائية ضمن قائمتها كأفضل سيارة كهربائية.
وفي عام 2019 أدرجت هيونداي كونا الكهربائية ضمن أفضل 10 محركات في قائمة "واردز أوتو" أيضا، وفي عام 2018 أطلقت "أوتو أكسبريس" على كونا لقب أفضل سيارة كهربائية بسعر معقول. ولعب عنصر البطارية الكهربائية EV أيضًا دورًا في فوز كونا بجائزة أفضل سيارة للعام في صحيفة ABC الإسبانية. كما فازت بجائزة أفضل سيارة عام 2019 في أمريكا الشمالية.

وتسعى هيونداي موتور لاستثمار نجاح سيارة كونا الكهربائية، بجعل التنقل بدون انبعاثات حقيقة واقعة، مما يجعلها جزءًا مهمًا من استراتيجيتها طويلة المدى، حيث تهدف الشركة بحلول عام 2025 إلى بيع 560.000 سيارة كهربائية تعمل بالبطارية بالإضافة إلى طرازات FCEV.

معلومات عن سيارة هيونداي كونا الكهربائية
- سيارة كونا الكهربائية المدمجة SUV يصل مداها إلى 258 ميلاً قبل الحاجة إلى إعادة شحن بطاريتها.
- تتصف بعناصر تصميم جريئة وجديدة مع خيارات ألوان عدة.
- مصابيح أمامية LED ومصابيح خلفية متميزة، ومصابيح تشغيل نهارية.
- كفاءة عالية 150 كيلووات (201 حصان)، وشدته 125 رطلاً لكل قدم.
- بطارية ليثيوم أيون ذات جهد عالي 64 كيلو واط/الساعة.
- شاشة لمس قياسية مع إمكانية استخدام بأنظمة Apple CarPlay ™ / Android Auto ™

عوامل السلامة النشطة:

- مساعد تفادي الاصطدام الأمامي (FCA)

- مساعد الحفاظ على المسار (LKA)

- مساعد الضوء العالي في الطرز المزودة بمصابيح  (LED)

- نظام تحذير السائق (DAW)

- نظام مساعدة السائق من حيث النقطة العمياء (BCW)

عوامل الترفيه والتواصل

- شاشة ملاحة تعمل باللمس قياس 10.25 بوصة

- معيار Android Auto ™ وApple CarPlay ™

- نظام السيارة المتصل Blue Link® من الجيل التالي

- شاشة عرض رأسية (مع شاشة عرض منبثقة نشطة)

- حساسات المطر للسلامة

- شحن للاسلكي Qi

والجدير ذكره أن مواصفات السيارة ومميزاتها الواردة أعلاه مخصصة للسوق الأمريكية وقد تختلف باختلاف البلد أو المنطقة.

يذكر أن شركة هيونداي موتور تأسست في العام 1967، وهي ملتزمة بأن تصبح شريكاً مدى الحياة في مجال السيارات وأكثر، مع وصول مجموعة سياراتها المميزة وخدمات وحلول التنقل الخاصة بها لأكثر من 200 دولة حول العالم. وقد باعت الشركة 4,5 مليون مركبة على الصعيد العالمي. وتستمر هيونداي موتور بتعزيز مجموعة منتجاتها عبر تصميم مركباتها وتصنيعها وفقاً لخصائص الأسواق المحلية، وذلك عبر فريق موظّفين يزيد تعداده عن 110 آلاف موظف حول العالم، وهي تسعى لتمتين موقعها الريادي في مجال التقنية النظيفة، وذلك من خلال إنتاج سيارات مثل سيارة "نيكسو" التي تعد أول سيارة من فئة SUV عاملة على الهيدروجين في العالم.

newsGallery-15948116747321.jpeg

هيونداي موتور تكشف عن سيارة إلنترا N لاين الجديدة

دبي-أخبار المال والأعمال-كشفت هيونداي موتور، مؤخراً، عن التصميم الجديد المطوّر لسيارة إلنتراN لاين الرياضية، والتي ستتاح في صالات العرض قريبا.

وعرضت الشركة تفاصيل أخرى حول التصميم الجديد للجيل السابع من إلنتراN لاين عالية الأداء المستوحى بالكامل من تصاميم الإحساس الرياضي الخاص بهيونداي.

ويتميز تصميم هيونداي إلنترا N لاين الجديدة بالكامل بهيكل منخفض وواسع، وتمتاز الشبكة الأمامية بمظهر أكثر وضوحا وقوة يعكس اللمسة الرائعة لسيارات هيونداي الجديدة، وتم إعادة تصميم المصد لاستيعاب أفضل لفتحات الهواء المستوحى من سيارات السباق. وتؤكد التنانير الجانبية لسيارة إلنتراN لاين وجنوط الإطارات المعدنية مقاس 18 بوصة مع المكابح الأكبر حجمًا على البعد الرياضي الذي لا يخلو من أناقة وجمالية. كما تم تصميم المرايا الجانبية والنوافذ والجوانب باللون الأسود اللامع لإضفاء عمق وجاذبية على الإصدار الجديد من السيارة الشهيرة. ويمتد التجديد الذي لحق بتصميم سيارة إلنتراN لاين للجزء الخلفي المنحوت بشكل منخفض وعريض مع ناشر خلفي ونظام عادم مزدوج.

وبمناسبة الكشف عن السيارة الجديدة؛ قال توماس سكيميرا، نائب الرئيس التنفيذي، رئيس قسم المنتجات في مجموعة هيونداي موتور: "تقدم إلنترا Nلاين تصميمًا أكثر قوة وجرأة يتضمن لمسات N لاين المميزة باللون الأحمر من الداخل والخارج بسعر منافس، ونحن على ثقة أن التصميم المبتكر والخصائص المتطورة للسيارة الجديدة سترضي أولئك الذين يتطلعون للانضمام إلى تجربة الأداء العالي لعلامة N الرياضية من هيونداي".

وتتوقع هيونداي أن تكون السمعة الرائعة التي تحظى بها سيارة إلنترا لدى عملائها عاملا إضافيا لرواج وجاذبية التصميم الرياضي الجديد لها التابع لخطN، خصوصاً مع الجيل السابع من سيارة السيدان الأكثر تطوراً. كما تتوقع الشركة أن تكتسب السيارة الجديدة شعبية لدى عشاق التميز في القيادة في جميع أنحاء العالم. 

وسبق أن قدمت هيونداي سيارات رائعة في خطN  مثل "فيلستور Veloster N" و"i30 N" و"i 30Fastback  Nفاست باك" بالإضافة إلى عدد من طرازات N Line أخرى في أسواق محددة. وتوفر الطرز المختلفة لخط N أفضل أداء متكامل للقيادة اليومية، وتضيف حواف سيارةN لاين عناصر مستوحاة من الأداء الرياضي القوي إلى طرازاتها الشهيرة.

يذكر أن شركة هيونداي موتور في العام 1967، وهي ملتزمة بأن تصبح شريكاً مدى الحياة في مجال السيارات وأكثر، مع وصول مجموعة سياراتها المميزة وخدمات وحلول التنقل الخاصة بها لأكثر من 200 دولة حول العالم. وقد باعت الشركة 4,5 مليون مركبة على الصعيد العالمي. وتستمر هيونداي موتور بتعزيز مجموعة منتجاتها عبر تصميم مركباتها وتصنيعها وفقاً لخصائص الأسواق المحلية، وذلك عبر فريق موظّفين يزيد تعداده عن 110 آلاف موظف حول العالم، وهي تسعى لتمتين موقعها الريادي في مجال التقنية النظيفة، وذلك من خلال إنتاج سيارات مثل سيارة "نيكسو" التي تعد أول سيارة من فئة SUV عاملة على الهيدروجين في العالم. 

newsGallery-15944821446221.jpeg

بلومبرج: ثروة إيلون ماسك تتخطى ثروة وارن بافيت

(رويترز) - تجاوزت ثروة الملياردير إيلون ماسك ثروة وارن بافيت، ليصبح سابع أغنى شخصية في العالم، وفقا لمؤشر بلومبرج لثروات المليارديرات.

وقالت نشرة بلومبرج إن ثروة ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا للعربات الكهربائية، زادت 6.07 مليار دولار يوم الجمعة بعد قفزة بنسبة 10.8 في المئة في سهم الشركة.

وأضاف التقرير أن ثروة بافيت الصافية تراجعت الأسبوع الماضي بعدما تبرع بأسهم قيمتها 2.9 مليار دولار في شركة بركشير هاثاواي التي يرأسها لأعمال خيرية.

كانت أسهم تسلا قد قفزت بنسبة 500 في المئة خلال العام الأخير مع زيادة مبيعات الشركة من سياراتها من الفئة الثالثة سيدان.

وزاد السهم حوالي 38 في المئة منذ إقفال يوم الأول من يوليو تموز، قبل يوم واحد من إعلان الشركة نتائجها الفصلية.

ومع تحقيق تسلا نتائج قوية، زادت التوقعات بتحقيقها أرباحا للربع الثاني من العام، لتكون هذه المرة الأولى في تاريخها التي تسجل فيه أرباحا لأربعة فصول متتالية.

newsGallery-15941148937801.jpeg

التقنيات الذكية في ’مرسيدس’ قد تصبح أعلى قيمة من سياراتها!

بيروت-سترايف مي: مرسيدس هي العلامة الأشهر في العالم فيما يخص صناعة السيارات الفاخرة، إلا أنها قد تتجه قريباً إلى صناعة أخرى لكسب المزيد من الأرباح.

مرسيدس في مجال التكنولوجيا

تعمل مرسيدس حالياً على الإستثمار بكثافة في نظام MBUX للترفيه والمعلومات في سياراتها بغرض توفير العديد من الخدمات المباشرة عبر الانترنت في المستقبل، بما يشمل التحديثات عبر الهواء، والتحدث بشكل طبيعي مع المساعد الرقمي وتلقّي الأجوبة.

حتى طلب الطعام عبر خدمات التوصيل المختلفة أو حجز تذاكر السينما ستصبح أمور ممكنة أثناء القيادة، وهو أمر بدأت مرسيدس بالفعل في تطبيقه بالسوق الصيني.

يشير كل ذلك، إلى أن مرسيدس، وبدلاً من الاعتماد على دمج هذه الأنظمة المتقدمة للغاية في سياراتها فقط، قد تبدأ لاحقاً في توفير تلك الأنظمة ذاتها للبيع بشكل منفرد بفضل الخبرة التي اكتسبت من تطويرها وتصنيعها، خاصة أنها عملت على تطوير تقنيات ذكاء اصطناعي خاصة بها، بدلاً من اللجوء لعمالقة التقنية كالمنافسين.

تعتبر مرسيدس أن التقنيات الذكية التي ستقدمها في المستقبل ستكون مربحة أكثر (وبالتالي أعلى قيمة) من صناعة وبيع السيارات.

هذا، وتعمل الشركة حالياً على تحسين تجربة المستخدم في الأنظمة المختلفة المتعلقة بالذكاء الاصطناعي، كي يتم تطوير تلك الخدمات أكثر وجعلها مناسبة للبيع لشركات مختلفة في المستقبل.

newsGallery-15931978120481.jpeg

’هيونداي’ تدعم الجهود الفلسطينية في مكافحة فيروس كورونا

رام الله-أخبار المال والأعمال-أعلنت شركة هيونداي موتور عن مساهمتها بمعدات طبية وأدوات حماية شخصية بقيمة 2.4 مليون دولار أمريكي لدول في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، لدعم الجهود التي يبذلها الجميع والمساعدة في التصدي لجائحة كوفيد-19.

وتعد فلسطين واحدة من 37 دولة وجهت لها هيونداي الدعم من خلال 3500 أداة ستساعد العاملين في خطوط الدفاع الأمامية والمواطنين في هذه الظروف غير المسبوقة.

وهذه المساهمة، تقدّر بحوالي 82 ألف دولار أمريكي، تتضمن 3000 قناع وجه طبي، و500 بدلة واقية، بالإضافة إلى تسليم ثلاث مركبات(Hyundai H-1) لمساعدة الدولة في مكافحة الجائحة، موزعة على كل من وزارة الصحة الفلسطينية، جهاز الأمن الوطني، والمديرية العامة للشرطة.

تأتي هذه المساهمات كجزء من التزام هيونداي بتقديم الدعم للمجتمعات والشعوب في المنطقة. وسيتم توزيع جميع هذه المساهمات والمعدات عن طريق المنظمات الحكومية وغير الحكومية المعنية. 

وكانت هيونداي، خلال الأسابيع الماضية، قد ساعدت المحتاجين حول العالم من خلال التبرعات والمساهمة بالمعدات الطبية ومواد الحماية الشخصية.

وأشار بانغ سون جيونغ، نائب رئيس هيونداي للشرق الأوسط وأفريقيا إلى أهمية تكاتف جهود الجميع في مواجهة هذا التحدي لعالمي بقوله: "رأينا في الأسابيع القليلة الماضية كيف اجتاح تأثير فيروس كوفيد-19 جميع أنحاء العالم وأثر على حياة مئات الآلاف من الناس. ولطالما كانت الرعاية الإنسانية دائمًا في صميم رؤية شركة هيونداي، وقدمت الشركة العديد من المساعدات عبر تاريخها للمحتاجين في مختلف البلدان حول العالم، لذا لم نكن لنتردد في تقديم المساعدة خلال هذه الظروف، ونفخر بتقديم دعمنا لدول منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا التي تضررت بشدة من هذا الوباء".

وأضاف: "تأتي مساهماتنا من مطهرات اليد وأقنعة الوجه ومعدات الحماية وسيارات الإسعاف كسبيل لإحداث أثر إيجابي في هذه المجتمعات، ونعتقد أننا بالتعاون والعمل معا يمكننا التغلب على أي شيء، ونأمل أن تنتهي الجائحة قريبا ليتمكن الناس من العودة إلى حياتهم اليومية."

من جانبه، قال رامي شمشوم مدير عام الشركة الفلسطينية للسيارات، الوكيل الرسمي لهيونداي موتور في فلسطين: "إن شركة هيونداي موتور ومن خلال هذه المبادرة أثبتت أنها تعيش بقيمها ورؤيتها بالوقوف إلى جانب المجتمعات التي تعمل بها".

وأكد أن "هذه المبادرة التي شملت فلسطين ستساهم في دعم الجهود الوطنية في مواجهة الجائحة وإسناد الجهات والأجهزة المختصة التي تبذل جهودا جبارة ودون انقطاع للحد من انتشار الفيروس".

تتضمن مبادرات هيونداي التي سعت لإحداث فرق اجتماعي، المساعدة في توصيل إمدادات الطوارئ للمنشآت الطبية في الصين، وإطلاق برنامج لتوفير النقل لكبار السن والمتخصصين في الرعاية الصحية في البرازيل، وتوفير أسطول من مركباتها للمتطوعين والعملاء في الحجر الصحي الذاتي في المملكة المتحدة.

newsGallery-15916112839261.jpeg

الشركة الفلسطينية للسيارات تطلق حملة ’ابدأ اقساطك في 2021’

رام الله-أخبار المال والأعمال-أطلقت الشركة الفلسطينية للسيارات حملة "ابدأ اقساطك في 2021"، على موديلات متعددة من Fiat و®Jeep وAlfa Romeo تشمل فترة سماح لبدء التقسيط مدتها ستة أشهر وتقسيط مباشر لمدة 48 شهراً وتأمين وترخيص مجاني، اضافة الى إمكانية تبديل السيارة المستعملة.

العرض يشمل مركبات من فئات متنوعة مثل السيدان وسيارات الدفع الرباعي والسيارات التجارية.

وأوضح المدير العام للشركة الفلسطينية للسيارات رامي شمشوم: "نرغب بتوفير التسهيلات المادية لزبائننا عبر تأجيل الأقساط لتبدأ بعد ستة أشهر من الشراء والتقسيط المريح الذي يصل لـ48 شهرا، وخاصة في ظل الظروف الاقتصادية الحالية التي نمر بها، آملين جميعاً أن نتجاوز هذه المرحلة الصعبة بالقريب العاجل".

وأضاف شمشوم أن "الشركة الفلسطينية للسيارات تتبع إجراءات الوقاية والتعقيم المعلن عنها من قبل الحكومة ممثلة بوزارة الصحة والشركة الأم Fiat Chrysler Automobiles، للحفاظ على صحة وسلامة عملائنا وموظفينا في مراكز الصيانة ومعارض البيع كافة، حيث نحرص على التعقيم المستمر للمراكز جميعها وارتداء الكمامات من قبل الجميع بشكل دائم وتقليل التداول الورقي بين المتواجدين سواء الموظفين أنفسهم أو عملائنا الكرام، بالإضافة الى تعقيم المركبات المتواجدة في المعارض والمركبات التي تخضع للصيانة قبل وبعد صيانتها عبر مواد مضمونة من قبل الجهة المصنّعة للحفاظ على الجودة المصنعية".

وشركة Fiat Chrysler Automobiles هي شركة عالمية لتصنيع السيارات، تقوم بتصميم وتصنيع وبيع السيارات في مجموعة من العلامات التجارية، بما في ذلك Abarth وAlfa Romeo وChrysler وDodge وFiat وFiat Professional و®Jeep وLancia وRam وMaserati. 

كما تبيع قطع الغيار والخدمات تحت اسم ®Mopar وتعمل في قطاعات المكونات وأنظمة الإنتاج تحت علامتي Comau وTeksid وتوظّف FCA ما يقرب من 200,000 شخص حول العالم.

وقامت ®Mopar بتمديد فترة الضمان لمدة شهرين إضافيين للمركبات حول العالم، وفي فلسطين والتي انتهت صلاحية ضمانها ما بين 1 آذار و30 نيسان من هذا العام، كاستجابة للتحديات التي تواجه المستخدمين حالياً وحمايةً لصحتهم حول العالم. 

يُشار إلى أن الشركة الفلسطينية للسيارات هي الوكيل الرسمي لشركة Fiat Chrysler Automobiles في فلسطين، وهي إحدى الشركات التابعة للشركة العربية الفلسطينية للاستثمار-أيبك.