البومات الصور

newsGallery-155610450323410.jpeg

إطلاق أكاديمية ’تشي للتجميل’ في رام الله

رام الله-أخبار المال والأعمال-أعلن صاحب شركة فاروق سيستمز، أكبر شركة مواد تجميل في الولايات المتحدة، فاروق الشامي، عن إطلاق أكاديمية "تشي للتجميل" في بيتونيا جنوب رام الله.

وأطلق رجل الأعمال الفلسطيني المغترب في الولايات المتحدة، الشامي، خلال مراسم افتتاح الأكاديمية الجديدة، الصبغة السائلة الأولى في العالم، والخالية 100% من الأمونيا، وقدم أحدث عروض الشعر والجمال بحضور أفضل فريق تشي العالمي.

وحضر مهرجان افتتاح الأكاديمية جمهور غفير من مصممي الشعر، وأصحاب صالونات التجميل من الجنسين من شتى أنحاء الضفة الغربية، ومن الداخل الفلسطيني المحتل.

وكانت شركة فاروق سيستمز انطلقت في فلسطين في العام 2002، وفي العام 2014 كانت انطلاقة أول منتج مصنع محلياً في فلسطين بأيدي خبراء فلسطينيين، تحت اسم "القدس اورغانيك"، ليحمل العام 2019 معه ولادة جديدة للشركة العالمية بافتتاح أكبر وأضخم أكاديمية تجميل في الشرق الأوسط.

وقال رجل الأعمال الشامي خلال افتتاح الأكاديمية إن الهدف من إنشائها هو رفع مستوى العاملين في مجال الجمال والشعر في فلسطين، معتبراً أن العلم هو أساس النجاح.

وأضاف الشامي: نحن نعلم أن الكثير من العاملين في قطاع النجميل وتصفيف الشعر في فلسطين محرومين من السفر خارج فلسطين للتعلم، وتطوير مهاراتهم، واكتساب كل جديد في هذا المجال المتطور باستمرار، لذلك عملنا في فاروق سيستمز على إحضار أشهر وأهم خبراء تجميل وشعر في العالم، لإطلاعهم على آخر منتجات التجميل.

وأكد الشامي أنه يسعى إلى جعل فلسطين من أكثر دول العالم تطوراً في مجال صناعة الجمال والشعر، لأن الأم والسيدة الفلسطينية تستحق أن نقدم لها كل جديد في عالم الشعر وجماله وصبغاته، لأننا نريد خدمة الأم الفلسطينية.

وأضاف الشامي: أعمل في مهنة تصفيف الشعر منذ 55 عاماً، ولدي العشرات من براءات الاختراع في مجال مواد تجميل الشعر وصبغاته الخالية من المواد الكيماوية الضارة، وهي سر نجاح فاروق سيستمز وانتشارها في العالم بأسره.

وأعلن الشامي أنه يستثمر ملايين الدولارات في فلسطين، وينتج منتوجات صحية للشعر، لتنشيط العجلة الاقتصادية الفلسطينية، وضخ أموال في هذه السوق من أجل تشغيل الشباب الفلسطيني، دون إخراج الأموال من فلسطين، مؤكداً أن الأرباح التي تحققها الشركة تبقى في فلسطين بمزيد من الاستثمار لتشغيل الشباب. 

newsGallery-155394896508127.jpeg

الهيئة العامة لشركة الاتصالات تعقد اجتماعها الـ 22

رام الله-أخبار المال والأعمال-عقدت الهيئة العامة لشركة الاتصالات الفلسطينية المساهمة العامة المحدودة (بالتل)، اجتماعها الـ22 في فندق الملينييوم برام الله وعبر تقنية الاتصال المرئي في فندق المشتل بقطاع غزة.

جاء ذلك برئاسة صبيح المصري رئيس مجلس الإدارة، وبحضور كل من د. علام موسى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمهندس سليمان الزهيري وكيل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وطارق المصري مراقب الشركات في وزارة الاقتصاد الوطني، ومنيب المصري رئيس مجلس إدارة باديكو القابضة وأعضاء مجلس إدارة مجموعة الاتصالات الفلسطينية، وعمار العكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية، إلى جانب ممثلي هيئة سوق رأس المال وبورصة فلسطين، وممثلي شركة إرنست ويونغ مدققي الحسابات الخارجيين للشركة عن العام 2018، والمستشارين القانونيين، وأعضاء الإدارة التنفيذية لشركات المجموعة، وجمهور المساهمين الحاضرين أصالة ووكالة.

newsGallery-155358802991122.jpeg

البنك الإسلامي العربي يعقد اجتماع هيئته العامة العادي وغير العادي

رام الله-أخبار المال والأعمال-عقد البنك الإسلامي العربي، يوم الاثنين، اجتماع الهيئة العامة العادي وغير العادي، وذلك في مقر الإدارة العامة للبنك في رام الله. وترأس الاجتماع رئيس مجلس إدارة البنك عاطف علاونة، بحضور أعضاء مجلس الإدارة ومدير عام البنك هاني ناصر.

وجرى خلال الاجتماع العادي تلاوة ومناقشة تقرير مجلس الإدارة عن أعمال البنك خلال العام 2018 والخطة المستقبلية له والمصادقة عليه، وعرض تقرير هيئة الفتوى والرقابة الشرعية الموحدة  لعام 2018 عن البيانات المالية والحسابات الختامية للبنك، وعرض تقرير مدققي الحسابات لعام 2018 عن البيانات المالية والحسابات الختامية للبنك، ومناقشة البيانات المالية للسنة المالية 2018 واقرارها، والموافقة على صرف 188,571 دولار امريكي مكافأة أعضاء مجلس إدارة البنك عن العام 2018، والمصادقة على توزيع ارباح نقدية 2,625,000$ بنسبة 3.5% من القيمة الاسمية للسهم، والمصادقة على الجدول الزمني لخطة استكمال رأس المال المدفوع، وإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المنتهية في 31/12/2018 وفقاً لأحكام القانون، وانتخاب مدققي حسابات البنك للعام 2019 وتفويض مجلس الادارة بتحديد اتعابهم.

وفي اجتماع الهيئة العامة غير العادي، جرى بحث رسملة مبلغ 9,919,252 دولار من الارباح وضمه الى رأس المال وتوزيعها اسهم مجانية بنسبة 13.22% على المساهمين كل بنسبة مساهمته وفقاً للقانون، وتفويض مجلس الإدارة باستكمال الإجراءات القانونية والرسمية مع الدوائر المعنية لتنفيذ قرارات الهيئة العامة.