أخبار البنوك

newsGallery-15637419861381.jpeg

سلطة النقد وبالتل توقعان اتفاقية شراكة استراتيجية

رام الله-أخبار المال والأعمال-وقعت سلطة النقد الفلسطينية مع شركة الاتصالات الفلسطينية "بالتل" احدى شركات مجموعة الاتصالات الفلسطينية اتفاقية شراكة استراتيجية لتقديم خدمات الاستضافة لمواقع التعافي من الكوارث "DR Site" و"HA Site" الخاصة بسلطة النقد في مركز بيانات بالتل في البيرة. 

وجرى توقيع الاتفاقية، يوم الأحد، في مركز بالتل لقطاع الأعمال بين محافظ سلطة النقد عزام الشوا، والرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية عمار العكر وبحضور مدير عام شركة الاتصالات الفلسطينية "بالتل" معن ملحم وعدد من رؤساء مجالس الإدارة والمدراء العامين والاقليميين للبنوك العاملة في فلسطين.

وأكد الشوا على أهمية هذه الاتفاقية التي ستقدم من خلالها "بالتل" خدمات الاستضافة لأجهزة ومعدات سلطة النقد، وبالتالي حفظ بياناتها وحمايتها، واعتبرها متوافقة مع استراتيجية سلطة النقد في اعتماد أحدث ما توصلت له التكنولوجيا حيث عمدت سلطة النقد على مر السنوات الماضية إلى تبني أحدث الخدمات لتطوير الشبكة البنكية والارتقاء بخدمة العملاء والمعتمدين على الدوام.

وأوضح بأن الهدف من وراء هذه الاتفاقية أن يكون القطاع المصرفي فعّالاً وقادراً على تقديم جميع الخدمات المصرفية بالتقنيات الحديثة، مشيداً بالتعاون مع شركة بالتل والاستفادة من خدمات مراكز البيانات التي تقدمها.

وأضاف الشوا: "بالرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة التي نمر بها، يأتي توقيع هذه الاتفاقية في إطار جهود سلطة النقد والجهاز المصرفي لبناء وتمكين الاقتصاد الوطني، وذلك بما يتناسب مع توجيهات سيادة الرئيس محمود عباس وقرارات الحكومة الفلسطينية".

وأثنى الشوا على جهود شركة الاتصالات الفلسطينية "بالتل" ودورها المميز في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال إنشاء مركز بيانات هو الأول من نوعه في فلسطين في مدينة البيرة، موضحاً بأن هذا المركز سيساهم في تطوير الخدمات البنكية من خلال الخدمات المتطورة التي يقدمها.

وقال المحافظ: "نفخر بوجود مراكز بيانات متقدمة في فلسطين تلبي احتياجات قطاع الأعمال الفلسطيني لتكون وجهة للشركات الكبرى وبديلاً محلياً متطوراً وموثوقاً لخدمات مراكز البيانات، الأمر الذي سيكون له عظيم الأثر على تطوير قطاع الاتصالات الفلسطيني بشكلٍ عام".

من جانبه ثمّن العكر الثقة التي أولتها سلطة النقد لـ "بالتل" من خلال استضافتها لموقع HA Site وموقع DR Site في مراكز بيانات بالتل، موضحاً ان بالتل تهدف من خلال هذا الاستثمار إلى توفير مركز بيانات حديث يضاهي مراكز البيانات العالمية في تجهيزاته ومعاييره ليتمتع مشتركو بالتل من قطاع الأعمال بخدمات الاستضافة بأعلى السعات وخدمات الربط بكل أمان وخصوصية، مضيفاً: "قمنا باعتماد كل ما من شأنه ضمان حماية واستمرارية عمل المركز من معايير الأمن، وأنظمة التكييف، والأنظمة الكهربائية والمولدات".

وأكد العكر فخره بإنشاء وتجهيز مركز بيانات بالتل في البيرة والذي ستقدم بالتل من خلاله خدمات نوعية وعالية الجودة أهمها خدمات استضافة الخوادم (co- location) وخدمات إدارة حماية الخوادم من الهجوم والاختراقات من قبل فريق متخصص على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع وخدمات الخوادم الافتراضية وخدمات الحوسبة السحابية بأنواعها IaaS PaaS SaaS وخدمة مساحات التخزين للبياناتStorage) ) وغيرها من الخدمات.

والجدير ذكره أن "بالتل" قامت من خلال الاتفاقية بربط البنوك بشبكتين رئيسية وأخرى احتياطية من الألياف الضوئية وبسرعات فائقة.

newsGallery-15635311827571.jpeg

سلطة النقد تطلع على التجربة الإيطالية في مجال البنوك التعاونية

روما-أخبار المال والأعمال-زار محافظ سلطة النقد عزام الشوا ووفد من سلطة النقد، اتحاد البنوك التعاونية الإيطالية، حيث استقبلهم مسؤولو الاتحاد وفي مقدمتهم رئيسه هاينر نيكولوسي، وتم تنظيم جولة موسّعة للوفد لاطلاعهم على التجربة الإيطالية في تنظيم عمل البنوك التعاونية.

وقال الشوا إن الهدف من الزيارة والجولة الوقوف عن كثب على عمل البنوك التعاونية المتخصصة، والاستفادة من هذه التجربة في فلسطين، باعتبار هذا النوع من البنوك يهدف لمحاربة الفقر ودعم المشاريع المستدامة وتعزيز التنمية المجتمعية والاقتصادية، مؤكداً أن سلطة النقد وبتوجيهات من سيادة الرئيس محمود عباس، على استعداد لتقديم كل الدعم لإنشاء البنوك التعاونية، انطلاقاً من إدراك أهميتها، وأن سلطة النقد عملت مؤخراً على تعديل قانون المصارف لدعم إنشاء البنوك التعاونية.

وشكر الشوا الحكومة الإيطالية واتحاد البنوك التعاونية الإيطالية على دعمهما المستمر لدولة فلسطين في كافة المجالات، سيما دعم القطاع المصرفي.

وضم الوفد المرافق للمحافظ كل من مدير دائرة انضباط السوق علي فرعون ومدير دائرة الرقابة والتفتيش محمد مناصرة.

جدير بالذكر أن وفداً من اتحاد البنوك التعاونية الإيطالية، ضم كلاً من رئيس الاتحاد هاينر نيكولوسي، ونائبه جورجيو ميريغو، قام بزيارة إلى سلطة النقد الفلسطينية في شباط الماضي، وجرت معهم مناقشة معمقة لمدى احتياج الاقتصاد الفلسطيني لهذا النوع من البنوك التعاونية المتخصصة، وآليات توفير البيئة القانونية اللازمة لإنشاء هذه البنوك بما يتوافق مع قوانين وتعليمات سلطة النقد، وأثرها على تعزيز وصول واستخدام كل فئات المجتمع للخدمات المالية لتحسين الظروف المعيشية وتعزيز الرفاه الاجتماعي للأفراد، وتطوير الاقتصاد الوطني، خاصة وأنها تتقاطع مع خطة عمل الاستراتيجية الوطنية للشمول المالي.

newsGallery-15635306334002.jpeg

البنك الاسلامي العربي يقدم رعايته لمؤتمري مغتربي نابلس وبيت لحم

نابلس-أخبار المال والأعمال-قدم البنك الاسلامي العربي رعايته لمؤتمري مغتربي نابلس وبيت لحم، واللذان عقدا الأسبوع الماضي.
وعقد مؤتمر المغتربين الثاني في نابلس بحرم جامعة النجاح الوطنية في 15-16 تموز، بحضور وزير النقل والمواصلات عاصم سالم ومحافظ محافظة نابلس اللواء ابراهيم رمضان ورئيس بلدية نابلس عدلي يعيش ورئيس جامعة النجاح ماهر النتشة وعدد كبير من الشخصيات الاعتبارية والحكومية وممثلي القطاع العام والخاص ورجال الأعمال، ومثل البنك رئيس مجلس الادارة عاطف علاونة والمدير العام هاني ناصر وطاقم من الادارة العليا والتنفيذية.
يهدف مؤتمر مغتربي نابلس الثاني إلى تعزيز الانتماء ما بين أفراد الجيل الثاني والثالث لوطنهم فلسطين، وجاء المؤتمر هذا العام تحت شعار "عمل مشترك وجسور مستدامة" للتأكيد على أهمية التواصل الدائم والحفاظ على أواصر العلاقة مع الوطن.
كما قدم البنك الاسلامي العربي رعايته لمؤتمر مغتربي أبناء محافظة بيت لحم، الذي عقد في الفترة من 11-14 تموز في قصر المؤتمرات في بيت لحم، بحضور رئيس الوزراء محمد اشتية المصري ومحافظ بيت لحم كامل حميد ورئيس بلدية بيت لحم انطون سلمان ورئيس اتحاد الفدراليات الفلسطينية في أميركا اللاتينية والكاريبي والكوبلاك رفائيل، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء جبريل الرجوب، ومثل البنك موسى شحادة مدير فرع بيت لحم والطاقم الاداري والموظفين.

وتزين مؤتمر بيت لحم هذا العام بشعار "راجعين يــا دار" في إشارة الى أهمية العودة الى الوطن الكبير لحث المغتربين الفلسطينيين دائما على العودة الى جذورهم وماضيهم والمساهمة في بناء الحاضر والتخطيط للمستقبل مع المجتمع المحلي من أجل وطنهم فلسطين، بالإضافة إلى تعزيز الانتماء ما بين الجيل الثاني والثالث.

تأتي رعاية البنك الإسلامي العربي للمؤتمرين، استكمالا لرؤية البنك بالاهتمام بالقضايا المجتمعية الهامة وتعزيز دوره البنّاء تجاه ابناء شعبنا وامتدادا لمسيرة البنك ضمن برنامج المسؤولية الاجتماعية بما له عوائد على كافة شرائح المجتمع وهو واجب على البنك كأول مؤسسة مصرفية اسلامية في فلسطين لأكثر من 24 عاماً.

وأشار المدير العام للبنك الاسلامي العربي هاني ناصر إلى أن رعاية البنك ومشاركته في المؤتمرين للمرة الثانية تؤكد على رسالة البنك تجاه المجتمع وترسيخ دوره بمد جسور العلاقة بين المغتربين ووطنهم، لافتاً إلى أن البنك يعمل جاهدا من خلال استراتيجية التوسع والانتشار الى توطيد العلاقة مع أبناء شعبنا المغتربين من خلال افتتاح مكاتب تمثيلية عالمية تشجّع المغتربين على الاستثمار في الوطن وتقديم الاستشارات المالية اللازمة وتهيئة الأوضاع المالية لهم ولمشاريعهم حيث تم افتتاح أول مكتب تمثيلي عالمي للبنك في دبي.

وأضاف: إن رؤية البنك هي ترسيخ وتعميق العمل بالنظام المصرفي الإسلامي كخيار أول، مشيداً بجهود المنظمين لإنجاح المؤتمرين ومواصلة التلاحم مع أبناء شعبنا المغتربين.

وشدد على أهمية دعم مؤسسات الوطن لمثل هذه الفعاليات خصوصا ما يهدف منها للنهوض بالاقتصاد الفلسطيني من خلال توجيه الاستثمارات الى داخل الوطن.

newsGallery-15632712706751.jpeg

’الإسلامي الفلسطيني’ يرعى حفل تخريج ويدعم مدرسة ومكتبة ويتبرع لجمعية

قلقيلية-أخبار المال والأعمال-قدم البنك الإسلامي الفلسطيني رعايته لحفل تخرج الفوج السابع عشر من خريجي كلية الدعوة الإسلامية في قلقيلية، ومثل البنك في حفل التخريج مدير منطقة الشمال ختام ابو عيطة ومدير فرع قلقيلة ماجد خروب ووفد من موظفي البنك.

وأكد بيان قاسم مدير عام البنك الإسلامي الفلسطيني على إيمان البنك العميق بالرسالة التي تحملها وزارة الأوقاف والكلية واعتبر ان قيام وزارة الأوقاف بالإشراف على كلية الدعوة مدعاة للفخر وأن من شأن ذلك أن يشكل رافدا أساسيا للعاملين في العلوم الشرعية، مشددا على تكاملية العلاقة التي تجمع البنك معهما واصفا التعاون بين البنك والوزارة بالاستراتيجي والبناء.

وهنأ قاسم الخريجين وتمنى لهم النجاح والتقدم في حياتهم المهنية، ودعاهم لتقديم كل ما يستطيعون من أجل تطوير حياتهم ومجتمعهم وتعزيز القيم الإسلامية في المجتمع الفلسطيني، شاكرا الكلية على ما بذلته من جهد لكي يتمكن الخريجون من الوصول لهذه اللحظة.

وأشار قاسم إلى التطوير المستمر الذي تشهده الصيرفة الإسلامية في فلسطين والعالم وإلى زيادة الاهتمام بها، موضحا أن البنك الإسلامي الفلسطيني أسهم في تفعيل صيغ تمويل واستثمار متوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الاسلامية في السوق الفلسطيني من اجل تسهيل حياة المواطنين، وأن البنك عمل على استحداث قنوات اتصال حديثة عبر الانترنت (اسلامي أونلاين) و(إسلامي موبايل) وشبكات التواصل الاجتماعي (إسلامي أوتو) أسهمت في تقليل الوقت والجهد اللازمين لاجراء المعاملات البنكية.

ويقدم البنك الإسلامي الفلسطيني خدماته للجمهور من خلال 44 فرعا ومكتبا وأكثر من 80 جهاز صراف آلي تنتشر في محافظات الوطن.

ويدعم مدرسة العروب الثانوية

قدم البنك الإسلامي الفلسطيني دعما لتوفير تجهيزات خاصة بمدرسة العروب الثانوية للبنات في مخيم العروب الواقع جنوب مدينة بيت لحم.

وقامت حنان غنام مراقب فرع بيت لحم في البنك الإسلامي الفلسطيني بزيارة المدرسة وتقديم الدعم لها وكان في استقبالها مديرة المدرسة حنان مناصرة وعدد من المعلمات، وتخلل اللقاء التأكيد على أهمية التعاون بين مؤسسات القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المحلي من مدارس تعليمية وغيرها وتلبية احتياجاتها.

وقال بيان قاسم مدير عام البنك الإسلامي الفلسطيني "إننا نؤمن بأهمية التعليم في بناء الانسان لذا نركز على دعمه في مجال المسؤولية المجتمعية"، لافتا إلى أن الاهتمام بالتعليم يأتي ضمن الخطة الاستراتيجية التي وضعها البنك لبرنامجه للمسؤولية المجتمعية.

وأكد قاسم حرص البنك على تسهيل العملية التعليمية من خلال طرحه لبرنامج تقسيط الرسوم التعليمية الذي يتيح للجمهور الحصول على الخدمات التعليمية من عدد كبير من المؤسسات التعليمية في فلسطين وتقسيطها بشكل ميسر ودون أي زيادة على اسعارها الأصلية، وذلك عبر تفعيل صيغة "الإجارة الموصوفة في الذمة"، وهي أحد صيغ التمويل المتوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية والحاصلة على اعتماد هيئة الرقابة الشرعية في البنك.

وأشاد قاسم بالجهود المميزة التي يبذلها المعلمون والمعلمات في سبيل النهوض بمستوى التعليم في فلسطيني، معبرا عن فخره بالكوادر التدريسية المميزة التي تضمها مؤسساتنا التعليمية.

ويتبرع لصالح جمعية ياسمين الخيرية

زار وفد من البنك الإسلامي الفلسطيني جمعية ياسمين الخيرية في رام الله وقدم لها دعما نقديا لمساعدتها على تنفيذ أنشطتها المختلفة.

وضم وفد البنك كلا من مدير منطقة الوسط رائق عمر، ومدير فرع البيرة سعد الدين السعدي، وكان في استقبالهم رئيس الهيئة الإدارية عمر محمد امين.

وقال بيان قاسم مدير عام البنك الإسلامي الفلسطيني أن الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة يعتبر من ضمن أولويات البنك، مشيرا إلى مبادرات البنك لمساعدة هذه الشريحة المهمة من خلال السبق بادخال لغة الإشارة للمعاملات المصرفية وتوفير قسائم السحب والايداع بلغة برايل في بعض الفروع، إلى جانب موائمة مداخل كافة فروعه لتلائم احتياجاتهم.

وأكد قاسم أن برنامج المسؤولية المجتمعية للبنك يركز على قطاعي الصحة والتعليم بشكل خاص من أجل تحقيق التنمية المستدامة في المجتمع الفلسطيني.

من جانبه شكر أمين الوفد وأكد على أهمية دور المصرفية الفلسطينية في دعم العمل الخيري.

ويدعم مكتبة بلدية دير البلح

قدم البنك الإسلامي الفلسطيني دعما لشراء أجهزة حاسوب وطابعات لتطوير عمل المكتبة التابعة لبلدية دير البلح.

وقام مدير منطقة غزة عدنان الفليت ومدير دائرة الشؤون الإدارية عائد ابو رمضان بزيارة البلدية لتقديم التبرع وكان في استقبالهم كل من السيد سعيد نصار رئيس بلدية دير البلح والسيد بشير قفة عضو المجلس البلدي وعدد من موظفي البلدية.

من جهته، أكد بيان قاسم مدير عام البنك الإسلامي الفلسطيني اهتمام البنك بدعم المؤسسات وتوفير ما يلزم لمساعدتها على تقديم الخدمة الأفضل للمواطنين، مشيرا إلى أن برنامج المسؤولية المجتمعية يعمل على تلبية احتياجات المجتمع لتحقيق أثر ايجابي ومستدام.

وقال قاسم أن البنك يحرص على تقديم المساعدة للمجتمع إلى جانب تقديمه للخدمات المالية المتطورة والمتوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية، لافتا إلى أن البنك لديه خطة استراتيجية فيما يتعلق بالمسؤولية المجتمعية تهدف لبناء المجتمع مع التركيز على القطاعات الحيوية.

يأتي هذا في الوقت الذي عبر فيه سعيد نصار رئيس بلدية دير البلح عن شكره وتقديره للبنك الإسلامي الفلسطيني على التبرع الذي قدمه، داعيا إلى مزيد من التعاون ومشيدا بأداء البنك وتعاونه مع البلدية.

newsGallery-15631827142211.jpeg

مواطن وزوجته من ترمسعيا يربحان نصف مليون شيكل من بنك الإسكان

رام الله-أخبار المال والاعمال-أعلن بنك الإسكان فروع فلسطين عن نتائج السحب على "الجائزة الكبرى النصف سنوية" لجوائز حسابات التوفير لشهر حزيران 2019 والتي تبلغ قيمتها 500,000 شيكل، حيث ربحها ناجح محمود محمد جبارة وهيام رسمي عبد الرحمن جبارة وهم صاحبا حساب توفير مشترك لدى بنك الإسكان فروع فلسطين/ فرع ترمسعيا، بالإضافة الى 5 رابحين بجوائز ترضية قيمة كل منها 10,000 شيقل.

وتأتي حملات جوائز حسابات التوفير الشهرية حرصاً من بنك الإسكان على التواصل المستمر مع عملائه تقديراً لولائهم الدائم وثقتهم بخدماته المصرفية المتعددة والمتميزة، حيث يسعى البنك دائما من خلال هذه الحملات التحفيزية إلى تشجيع العملاء الحاليين لزيادة أرصدة حساباتهم وتشجيع المواطنين من غير العملاء إلى فتح حسابات توفير جديدة لدى أي من فروع البنك أملاً بالربح بالجوائز العديدة التي يقدمها البنك لأصحاب هذه الحسابات.

يذكر أن مجموع الجـوائز النقـدية التي يقدمها بنك الاسـكـان فروع فلسطين لحسابات التوفير للعام 2019 يزيد عـن 3,800,000 شيكل سنوياً، علما بأن الحملة تمنح العملاء من المدّخرين فرص الربح بجائزة كبرى سنوية بقيمة مليون شيكل لرابح واحد في شهر كانون أول وجائزة نصف سنوية بقيمة نصف مليون شيكل لرابح واحد في شهر حزيران، وجائزة شهرية بقيمة ربع مليون شيكل ولرابح واحد، عدا أشهر السحب على الجوائز الكبرى، بالإضافة الى جوائز ترضية لـ 5 رابحين بواقع 10,000 شيكل لكل رابح في كل من شهر حزيران وكانون أول و5,000 شيكل لكل رابح ولـ 5 رابحين في باقي الأشهر. 

newsGallery-15631795284021.jpeg

البنك الإسلامي الفلسطيني يدعم نظام الطاقة النظيفة لمدرسة في جباليا

غزة-أخبار المال والأعمال-تبرع البنك الإسلامي الفلسطيني بألواح لتوليد الطاقة من الشمس وبطاريات لدعم نظام استخدام الطاقة النظيفة لمدرسة الرافعي الأساسية (أ) للبنين في جباليا.

وقام مدير فرع جباليا زكريا صيام بزيارة المدرسة والتقى مديرها أشرف الكرد ونائبه صهيب حمودة وقام بتسليمهم قيمة التبرع.

من جهته، أوضح بيان قاسم مدير عام البنك الإسلامي الفلسطيني أن الاهتمام بدعم منظومة التعليم هو أحد الأهداف الاستراتيجية لبرنامج المسؤولية المجتمعية للبنك وأنه يحظى بنصيب كبير من الموازنة المرصودة للبرنامج، منوها إلى أن الاهتمام بالبيئة والمحافظة عليها ومحاولة التقليل من الأضرار التي يمكن أن تلحق بها يعتبر أولوية لدى البنك.

وأشار قاسم إلى أن البنك يعتمد منذ العام 2014 بشكل متزايد على مصادر الطاقة النظيفة في الحصول على الطاقة اللازمة لأداء نشاطاته، مضيفا "إننا نشجع كافة شركائنا على استخدام المصادر النظيفة للطاقة من أجل مستقبل أفضل لبيئتنا ولأبنائنا".

وقال قاسم أن جهود البنك متنوعة في مجال المحافظة على البيئة من خلال تقديم مجموعة كبيرة من الخدمات المصرفية عبر نوافذ الكترونية بما يقلل حجم المعاملات الورقية التي يمكن ان تنتج عن تعاملات العملاء، إلى جانب اعتماد البنك على نظام طاقة شمسية يضمن تشغيل أنظمة الإنذار والحاسوب والإنارة والصرافات الآلية خارج أوقات الدوام، وأنه قام بإستبدال أجسام الإنارة والأجهزة المستهلكة للطاقة (مثل الطابعات والمكيفات) بأخرى موفرة للطاقة، ويقوم البنك بضخ فائض إنتاج الكهرباء التي يتم انتاجها من الطاقة الشمسية في منشآته إلى الشبكة العامة.

ومن الجدير ذكره أن البنك الإسلامي الفلسطيني يشغل 15 فرعا ومكتبا بنظام الطاقة الشمسية، ويبلغ معدل الإنتاج 1.3 ميغا وات من الكهرباء يومياً بما يعادل 500 ميجاوات من الكهرباء سنوياً، مما يسهم في توفير بيئة ملائمة خالية من انبعاث غاز ثاني اكسيد الكربون من جراء استخدام الطاقة المولدة بالوقود التقليدي. 

newsGallery-15631181746001.jpeg

ماذا بحث رئيس الوزراء مع مجلس إدارة جمعية البنوك؟

رام الله-أخبار المال والأعمال-استقبل رئيس الوزراء محمد اشتية، اليوم الأحد، في مكتبه بمدينة رام الله، أعضاء مجلس إدارة جمعية البنوك الفلسطينية، برئاسة رئيس المجلس ماهر المصري.

واطلع رئيس الوزراء من مجلس الإدارة على الوضع المصرفي في فلسطين، وأهم التحديات التي تواجه عمل البنوك لا سيما في ظل الازمة المالية المفروضة جراء سياسات الاحتلال.

وبحث اشتية مع مجلس إدارة البنوك سبل تعزيز الشراكة والتعاون للحد والتخفيف من الأعباء التي تواجه القطاع المصرفي، واتخاذ التدابير اللازمة لمنع انهيار هذا القطاع في أي حال من الأحوال.

واطلع رئيس الوزراء أعضاء المجلس على خطط الحكومة واجراءاتها للخروج من الازمة المالية، التي بدأت بالإعلان عن حالة التقشف وتخفيض المصاريف التشغيلية في المؤسسات الحكومية.

وهنأ اشتية جمعية البنوك بنجاح انتخاباتهم التي جرت مؤخرا لاختيار مجلس الإدارة الجديد، متمنيا لهم التوفيق في مهامهم.

newsGallery-15630978487811.jpeg

بنك القاهرة عمان يحصل على شهادة المعايير العالمية في بطاقات الدفع الإلكترونية

رام الله-أخبار المال والأعمال-في انجاز جديد يضاف لسجل نجاحاته، حصل بنك القاهرة عمان في فلسطين، للعام الثاني على التوالي، على شهادة (Payment Card Industry - Data Security Standard)، التي تعتبر أحدث معيار عالمي، يتعلق بتوفير أعلى مستويات الحماية والسرية للبيانات الخاصة ببطاقات الدفع الإلكترونية.

ويعد "القاهرة عمان" بهذا الإنجاز، من أوائل البنوك في فلسطين الحاصلة على هذه الشهادة ضمن أحدث إصدار لها (V3.2.1)، حيث تقرر منح البنك لهذه الشهادة بعد استيفائه لكافة شروط مجلس معايير أمن بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني، واستناداً إلى نتائج عمليات التدقيق والتقييم المكثفة والشاملة لأنظمة وسياسات ومعايير الحماية والأمان، التي قامت بها "ScanWave CTS" الاستشارية في الشرق الأوسط، وشركاؤها المعتمدون لدى مجلس أمن البطاقات العالمي.

وأكد جوزيف نسناس، نائب المدير العام/المدير الإقليمي لفروع فلسطين، أن حصول البنك على الشهادة مجدداً، جاء تتويجاً للجهود المبذولة من قبل إدارة البنك، والتزامها الدائم والمتواصل بالمعايير العالمية لأمن المعلومات المتعلقة بالبطاقات الإلكترونية، مما يعكس حرص البنك الراسخ على تقديم أفضل الخدمات المصرفية لعملائه بأقصى درجات الحماية والسرية والأمان، مشيراً إلى أن بنك القاهرة عمان في فلسطين، كان قد حصل في العام 2013 على شهادة "ISO27001" في أمن المعلومات، كما حاز البنك في العام 2016 على جائزة أفضل بنك في التطور التكنولوجي في فلسطين، إضافة إلى جائزة أفضل تطبيق لبرنامج الأرشفة الإلكترونية عن العام 2016، المعروف باسم (ECMS).

تجدر الإشارة إلى أن البنك يعتمد في عمله على منظومة الكترونية متطورة، تتيح توفير الخدمات للعملاء بيسر وسهولة، بما ينسجم مع أرقى المعايير الدولية المعتمدة عالمياً بهذا الخصوص.