أخبار البنوك

newsGallery-15663163779501.jpeg

البنوك الأردنية العاملة في فلسطين تستحوذ على 43% من إجمالي الودائع

القدس-أخبار المال والأعمال-قال محافظ سلطة النقد عزام الشوا، إن قيمة الودائع في البنوك الأردنية العاملة في فلسطين تصل إلى 5.4 مليار دولار، من إجمالي ودائع العملاء في فلسطين والبالغة أكثر من 12.5 مليار دولار، موضحاً أن البنوك الأردنية تستحوذ على 43% من إجمالي الودائع.

ويعمل في السوق الفلسطينية 6 بنوك أردنية، هي: البنك العربي، البنك التجاري الأردني، بنك الأردن، بنك القاهرة عمان، البنك الأهلي الأردني، بنك الإسكان.

وأشار الشوا في كلمة له خلال افتتاح فرع جديد للبنك التجاري الأردني في بلدة الرام شمال القدس، إلى أن البنوك الأردنية العاملة في فلسطين تسهم في دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال 121 فرعاً ومكتباً مصرفياً تمتلكها هذه البنوك وتنتشر في مختلف محافظات الوطن، أي ما نسبته 33% من مجموع الفروع والمكاتب لإجمالي المصارف العاملة في فلسطين البالغة 360.
ولفت إلى أن قيمة إجمالي الائتمان المباشر للبنوك الأردنية 3.3 مليار دولار تقريباً من إجمالي 8.9 مليار دولار أي ما نسبته 37%.

وفي سياق آخر، أكد الشوا أن جهود سلطة النقد المستمرة عملت وتعمل على تطوير البنية التحتية للنظام المصرفي وتعزيز شبكة الأمان المالي وتطوير الإجراءات والتعليمات الرقابية وفق أفضل الممارسات والمعايير الدولية، وأن العديد من المشروعات الكبرى تم إطلاقها مؤخراً، وأخرى سترى النور قريباً، استعداداً للتحول إلى بنك مركزي حديث كامل الصلاحيات والمسؤوليات، ومن هذه المشروعات المقاصة الإلكترونية، والمبادرة لوضع استراتيجية وطنية لتطوير خدمات التقنيات المالية الـ Fintech في فلسطين.

newsGallery-15663103510681.jpeg

بنك الأردن الراعي الماسي لمهرجان ليالي بيرزيت 2019

رام الله-أخبار المال والأعمال-قدم بنك الأردن رعايته الماسية لمهرجان ليالي بيرزيت السنوي، والذي أقيم في جامعة بيرزيت، وذلك انسجامًا مع رؤيته القائمة على دعم هوية المجتمع الفلسطيني الثقافية والفنية، والحفاظ عليها، ووضع الخطط الاستراتيجية لتحقيق ذلك.

وقال المدير الإقليمي لفروع بنك الأردن في فلسطين حاتم فقهاء "إن ما يمثله المهرجان من تأكيد على الهوية الفلسطينية، والتاريخ الثقافي للمجتمع الفلسطيني الأصيل فرض على بنك الأردن أن يكون الراعي الماسي له، وذلك لحرص البنك على تركِ بصمةٍ ثقافية في الوسط الفلسطيني".

وأوضح فقهاء أن دعم المشهد الثقافي الفلسطيني لا يقتصر فقط على تقديم الدعم المادي لمهرجان ليالي بيرزيت، بل أيضًا من خلال تقديم الدعم المعنوي للفرق المحلية التي قدمت من مختلف المدن الفلسطينية حيث تعمل على إحياء الذاكرة الجَمعية الفلسطينية.

وأضاف فقهاء: "إلى جانب الدعم الثقافي، فإن مشاركة البنك لجامعة بيرزيت في هذا المهرجان هو دعم للجامعة وطلابها، بحيث يذهب ريع المهرجان لصندوق الطالب المحتاج في الجامعة، حيث يوزع على هيئة منح دراسية للطلية المحتاجين مما يرسخ سعي البنك في دعم المسيرة التعليمية، وتحقيق مسؤوليته الاجتماعية".  

وفي سياق متصل، استقبل جناح البنك الذي أقيم على هامش المهرجان، العديد من الزوار من مختلف الفئات، حيث تعرفوا على آخر البرامج والخدمات المصرفية التي يقدمها بنك الأردن، والتي تشمل مختلف الشرائح من الموظفين وذوي الدخول الحرة. 

newsGallery-15663098139191.jpeg

افتتاح فرع جديد للبنك التجاري الأردني في بلدة الرام

القدس-تحت رعاية وبحضور محافظ سلطة النقد الفلسطينية عزام الشوا، احتفل البنك التجاري الأردني، اليوم الثلاثاء، بافتتاح فرع جديد في بلدة الرام بمحافظة القدس، بحضور رئيس مجلس إدارته ميشيل الصايغ وأعضاء مجلس الإدارة ومدير عام البنك سيزر قولاجين والمدير الإقليمي لفروع فلسطين زاهر معلا، ونائب محافظ القدس عبد الله صيام ورئيس بلدية الرام راقي غزاونة ونائب رئيس الغرفة التجارية الصناعية في القدس توفيق حبش، وحشد من رجال الأعمال والشخصيات الاعتبارية من القدس.
ورحب مدير الدعم والعمليات في البنك محمود نواهضة بالحضور، مؤكداً على أن البنك التجاري الأردني يفخر بافتتاح فرع جديد له في بلدة الرام بمحافظة القدس لخدمة أهالي البلدة وكافة أهالي القدس.
وفي كلمته خلال حفل الافتتاح، أعرب الشوا عن سروره لافتتاح فرع جديد للبنك التجاري الأردني في الرام، مشيراً إلى أن سياسة التفرع المصرفي تنسجم مع استراتيجية سلطة النقد في إيصال الخدمات المصرفية إلى كل المدن الفلسطينية، وستسهم بلا شك في تطوير الواقع الاقتصادي في مختلف المحافظات، سيما القدس ودعم المقدسيين بمختلف الاحتياجات المصرفية وإنعاش الوضع الاقتصادي والتجاري في القدس ومختلف محافظات الوطن.

وأضاف محافظ سلطة النقد أن البنك التجاري الأردني من البنوك التي لها إسهاماتها في فلسطين، من خلال تقديم أفضل المنتجات والخدمات المصرفية المنافسة، وهو واحد من 6 بنوك أردنية تعمل في فلسطين وتسهم في دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال 121 فرعاً ومكتباً مصرفياً تمتلكها هذه البنوك الأردنية منتشرة في مختلف محافظات الوطن أي ما نسبته 33% من مجموع الفروع والمكاتب لإجمالي المصارف العاملة في فلسطين البالغة 360، ولديها ما قيمته 5.4 مليار دولار من إجمالي ودائع العملاء في فلسطين والبالغة أكثر من 12.5 مليار دولار تقريبا وتشكل نسبة 43%، وقيمة إجمالي الائتمان المباشر للبنوك الأردنية 3.3 مليار دولار تقريباً من إجمالي 8.9 مليار دولار أي ما نسبته 37%.

وأكد الشوا أن جهود سلطة النقد المستمرة عملت وتعمل على تطوير البنية التحتية للنظام المصرفي وتعزيز شبكة الأمان المالي وتطوير الإجراءات والتعليمات الرقابية وفق أفضل الممارسات والمعايير الدولية، وأن العديد من المشروعات الكبرى تم إطلاقها مؤخراً، وأخرى سترى النور قريباً، استعداداً للتحول إلى بنك مركزي حديث كامل الصلاحيات والمسؤوليات، ومن هذه المشروعات المقاصة الإلكترونية، والمبادرة لوضع استراتيجية وطنية لتطوير خدمات التقنيات المالية الـ Fintech في فلسطين.

من جانبه، أكد الصايغ أن البنك التجاري الأردني يهدف إلى المساهمة في خلق تنمية اقتصادية واجتماعية مستدامة في فلسطين، لافتاً إلى أن البنك سيواصل سياسة التفرع لإيصال خدماته لمختلف المحافظات الفلسطينية.

ولفت الصايغ إلى أن البنك وبعد افتتاحه فرعين في محافظتي جنين والقدس، يستعد لافتتاح فرع جديد له بمحافظة الخليل خلال الأشهر القادمة.

من جهته، قال صيام إن افتتاح البنك التجاري الأردني لفرع له في بلدة الرام يسهم في تعزيز صمود البلدة وأهلها من خلال تنشيط الحركة الاقتصادية والتجارية فيها، مؤكداً أن محافظة القدس والأجهزة الأمنية في ضواحي المدينة تصل الليل بالنهار لخلق بيئة آمنة للاستثمار وتشجيع النشاط الاقتصادي.

كما رحب غزاونة بافتتاح فرع جديد للبنك التجاري الأردني في بلدة الرام، مؤكداً أن بلدة الرام بوابة هامة لمدينة القدس

بدوره، أكد حبش استعداد الغرفة التجارية الصناعية في القدس على التعاون مع البنك التجاري الأردني بهدف تقديم حوافز استثمارية لرجال الأعمال المقدسيين المسجلين في الغرفة، بما يعود بالفائدة على البنك وعلى رجال الأعمال أنفسهم.

افتتاح فرع جديد للبنك في جنين

وفي سياق متصل، احتفل البنك التجاري الأردني، يوم الاثنين، بافتتاح فرع جديد في مدينة جنين تحت رعاية وبحضور محافظ سلطة النقد عزام الشوا، وبحضور نائب محافظ محافظة جنين كمال ابو الرب و رئيس مجلس إدارة البنك ميشيل الصايغ وأعضاء مجلس الإدارة والمدير العام سيزر قولاجن والمدير الإقليمي لفروع فلسطين زاهر معلا ومنتدى رجال الأعمال وغرفة صناعة وتجارة جنين وحشد من رجال الأعمال والشخصيات الاعتبارية.

ويتميز فرع جنين بموقع إستراتيجي وتصميم عصري ومتطور لخدمة العملاء بأعلى المعايير، كما يضم الفرع صالة متخصصة لخدمة كبار العملاء .

وقال مدير عام البنك سيزر قولاجين: "يأتي إفتتاح فروع جديدة في فلسطين ضمن إستراتيجية البنك الرامية إلى التوسع في شبكة فروع فلسطين والتواجد في أبرز المناطق الحيوية في الضفة الغربية لتلبية إحتياجات عملائنا وخدمتهم بالشكل الأمثل لنكون الأقرب إليهم أينما وجدوا".

newsGallery-15662155715581.jpeg

قرارات هامة للرئيس تتعلق برواتب الحكومة السابقة وخدمات مستشاريه

رام الله-أخبار المال والأعمال-أصدر رئيس دولة فلسطين محمود عباس، قراراً بإلزام رئيس وأعضاء الحكومة السابعة عشرة بإعادة المبالغ التي كانوا قد تقاضوها عن الفترة التي سبقت تأشيرته الخاصة برواتبهم ومكافآتهم، على أن يدفع المبلغ المستحق عليهم دفعة واحدة.

كما قرر الرئيس عباس، اعتبار المبالغ التي تقاضوها لاحقاً لتأشيرته المذكورة آنفا مكافآت.

وفي ذات السياق، قرر الرئيس استعادة المبالغ كافة التي تقاضاها رئيس وأعضاء الحكومة السابعة عشرة بدل إيجار، ممن لم يثبت استئجاره خلال نفس الفترة.

الرئيس يصدر قرارا بإنهاء خدمات كافة مستشاريه بصفتهم الاستشارية بصرف النظر عن مسمياتهم او درجاتهم

من جهة أخرى، أصدر رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الاثنين، قراراً بإنهاء خدمات كافة مستشاريه، "بصفتهم الاستشارية" بصرف النظر عن مسمياتهم أو درجاتهم.

كما قرر إلغاء العمل بالقرارات والعقود المتعلقة بهم، وإيقاف الحقوق والامتيازات المترتبة على صفتهم كمستشارين.

newsGallery-15662141193181.jpeg

البنك الاسلامي العربي يختتم برنامج تدريبي لمدراء فروعه

رام الله-أخبار المال والأعمال-نظم البنك الاسلامي العربي بالتعاون مع شركة ماتركس للاستشارات والتدريب برنامجاً تدريبياً بعنوان "التميز الإداري للمدراء"، بمشاركة عشرين مشاركاً من مدراء فروع ومكاتب في البنك الاسلامي العربي، حيث تم تنفيذ البرنامج لمدة 14ساعة تدريبية على مدار يومين في فندق السيزر برام الله.

يهدف البرنامج الى زيادة المعرفة في تطبيق منهجيات وممارسات إدارية حديثة تتناسب مع التطور السريع والمنافسة الشديدة في سوق العمل، واتباع طرق وأساليب حديثة لإدارة بيئة العمل بهدف تحقيق استراتيجية البنك، وتم تنفيذ البرنامج من خلال المدرب أكرم حمدان.

وقد أشار المدير العام للبنك هاني ناصر الى أن تنفيذ مثل هذه البرامج يأتي ضمن سياسة البنك لمواكبة التطورات الادارية الحديثة وتزويد الموظفين بها، مؤكداً أن العنصر البشري من أهم موارد وأصول البنك، وتأتي هذه الدورة ضمن استراتيجية البنك بضرورة التنمية المستمرة للقدرات والمهارات للاحتفاظ بأعلى مستوى من الأداء وتقديم الخدمات المصرفية.

من جانبه، اوضح مدير دائرة الموارد البشرية والتدريب راتب عطياني بأن تنفيذ هذا البرنامج يأتي ضمن إطار تنفيذ الخطة الاستراتيجية للدائرة وانسجاماً مع توجهات الإدارة العليا واهتمامها المميز في تدريب الموظفين في مختلف المواقع الوظيفية، بالاضافة الى إكساب المشاركين المهارات الفعالة لتطوير اساليب جديدة متميزة لادارة فروع البنك تنعكس ايجابيا على الموظفين والعملاء على حد سواء.

newsGallery-15662011192961.jpeg

بنك الإسكان يرعى حفل تكريم المتفوقين في تربية شمال الخليل

الخليل-أخبار المال والأعمال-ساهم بنك الإسكان-فروع فلسطين في رعاية حفل تكريم الطلبة المتفوقين بالثانوية العامة- الإنجاز"فوج التحدي"، والذي نظمته مديرية التربية والتعليم لشمال الخليل.

تأتي رعاية البنك لهذا الحفل بهدف تكريم وحث الطلاب على تقديم الأفضل والتميز بنجاحات تسمو لتطلعاتهم وتصب بمصلحة الجميع.

حضر التكريم كل من مدير فرع البنك في حلحول لؤي بدارين ومدير التربية والتعليم محمد الفروخ وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي ونائب محافظ الخليل خالد دودين وأمين سر حركة فتح شمال الخليل هاني جعارة ورئيس غرفة تجارة وصناعة شمال الخليل نور الدين جرادات وأعضاء الاقليم ورؤساء البلديات في شمال الخليل والمجالس القروية ورئيس لجنة زكاة وصدقات شمال الخليل عيسى ابو الجرايش، بالإضافة إلى ممثلي بعض المؤسسات وبعض الشركات الخاصة ورجال الاعمال ومديري ومديرات التربية في مدارس شمال الخليل وموظفي المديرية وأهالي الطلبة المكرمين.

خلال الحفل، رحب الفروخ بالحضور، مشيداً بجهود الطلاب ودعم الأهالي، مؤكداً حاجة الوطن لكفاءات تبني وتعمر، وأشاد بدور بنك الإسكان السباق دائماً في المساهمة بتكريم الأوائل بالثانوية العامة –الإنجاز -منذ تأسيسها.

بدوره، أكد بدارين في كلمته ممثلاً عن المدير الإقليمي لفروع فلسطين محمد البرغوثي بأن هذه الرعاية تأتي إيماناً من البنك بأهمية التعليم ورؤيته بضرورة مساندة القطاع التعليمي، مهنئاً الطلبة وأهاليهم على النجاح بالإنجاز متمنياً لهم دوام التوفيق.

ومن الجدير بالذكر أن بنك الاسكان من المساهمين الرئيسيين برعاية الحفل منذ عدة سنوات، إيماناً من البنك بمبدأ المسؤولية الاجتماعية وتفعيل دوره بدعم العملية التعليمية وتوفير سبل نجاحها، لتحفيز الطلاب على التقدم بالتعليم ليصب في رفعة وخدمة المجتمع.

newsGallery-15661998855481.jpeg

مواطن من نابلس يفوز بربع مليون شيكل من البنك الاسلامي الفلسطيني

نابلس-أخبار المال والأعمال-سلم البنك الإسلامي الفلسطيني الجائزة الكبرى ضمن حملة كريم X2 وقيمتها مائتان وخمسون ألف شيكل للفائز الثالث خلال العام الجاري وهو غسان صيفي من مدينة نابلس.

وقام البنك بالاحتفال بالفائز في فرع المنتزه بحضور بيان قاسم المدير العام وعماد السعدي نائب المدير العام وعاصم المصري مساعد المدير العام للتخطيط والتطوير وختام أبو عيطة مدير منطقة الشمال وعدد من مدراء الدوائر والفروع.

وقال قاسم: "لقد أطلقنا حملة كريم هذا العام بحلة جديدة فضاعفنا فيها قيمة الجوائز والهدايا، وها نحن اليوم نحتفل بالفائز الثالث ولازال هناك العديد من الفرص".

وأكد أن البنك يسعى من خلال حملات التوفير لتشجيع عادة الادخار لدى الجمهور وانسجاما مع سياسة الشمول المالي التي أطلقتها سلطة النقد والتي تهدف للوصول بالخدمات المصرفية لمختلف شرائح المجتمع، مشيرا إلى أن البنك يقوم باستثمار مدخرات المودعين وفقا لصيغة المضاربة مما يساعد على تحريك العجلة الاقتصادية واعطاء قيمة أكبر للأموال.

ولفت قاسم إلى الاقبال الكبير من قبل الجمهور على الاشتراك في حملة كريم X2 من خلال فتح حسابات جديدة أو تغذية حساباتهم القائمة، مؤكدا أن الحملة مجازة من هيئة الرقابة الشرعية في البنك.

وشكر قاسم الجمهور على الثقة الكبيرة التي يولونها للبنك واعدا اياهم بالاستمرار في تقديم الخدمات المصرفية المتوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية بشكل يواكب التطور التكنولوجي المتسارع، مشيرا إلى أن البنك يتجه نحو الرقمنة والعمل على استحداث قنوات اتصال غير تقليدية تتيح للعملاء الوصول لحساباتهم في الزمان والمكان الذي يناسبهم بكفاءة وآمان.

من جهته، عبر الفائز غسان صيفي عن سعادته البالغة بالفوز بالجائزة الكبرى لحساب التوفير كريم X2 قائلا: "لقد حلمت بالفوز بالجائزة الكبرى وقيمتها مائتان وخمسون ألف شيكل، لقد كانت مفاجأة كبيرة لي عندما علمت بأني الرابح، لدي مشاريع عديدة أنفذها بهذا المبلغ"، شاكرا البنك على الخدمات المميزة التي يقدمها للجمهور.

ومن الجدير ذكره أن البنك الإسلامي الفلسطيني أطلق بداية العام 2019 حملة توفير "كريم X2" للعملاء الحاليين والجدد والتي تتيح لهم الحصول على هدايا فورية عند فتح حساب التوفير أو تغذية رصيدهم بقيمة 300 دولار -أو ما يعادلها بالعملات الأخرى – حيث يحصل العميل على مجموعة من الهدايا الفورية وكوبونات الخصم لدى كبرى الشركات الفلسطينية، إضافة إلى فرصة الفوز بالجائزة الكبرى بقيمة 250,000 شيكل والتي يتم السحب عليها كل شهرين.

newsGallery-156534164524923.jpeg

البنك الإسلامي الفلسطيني يفتتح مكتب ترمسعيا

رام الله-أخبار المال والأعمال-افتتح البنك الإسلامي الفلسطيني مكتبا جديدا في بلدة ترمسعيا قضاء رام الله، وذلك تحت رعاية محافظ سلطة النقد الفلسطينية عزام الشوا.

وحضر الاحتفال الذي أقيم في قاعة ترمسعيا الكبرى  كلا من مصطفى ابو صلاح ممثل سلطة النقد الفلسطينية وأحمد الخطيب ممثل محافظ محافظة رام الله والبيرة وسميح نبهان ممثل غرفة تجارة وصناعة رام الله والبيرة وطلال جبارة رئيس بلدية ترمسعيا، إلى جانب حشد من الشخصيات الاعتبارية ورجال الأعمال في المحافظة ومن البنك بيان قاسم المدير العام وعماد السعدي نائب المدير العام وعاصم المصري مساعد المدير العام للتخطيط والتطوير والأستاذ الدكتور حسام الدين عفانة عضو هيئة الرقابة الشرعية في البنك ومدير منطقة الوسط رائق عمر وعدد من مدراء الدوائر والفروع في البنك.

وأكد قاسم أن الخطة الاستراتيجية التي وضعها مجلس الإدارة بالتعاون مع الإدارة التنفيذية تحقق أهدافها بكفاءة عالية رغم كل التحديات، مشيرا إلى تمتع البنك بأوسع شبكة مصرفية إسلامية في فلسطين مكونة من 44 فرعا ومكتبا وما يزيد عن 80 جهاز صراف آلي منتشرة في مختلف محافظات الوطن.

ولفت قاسم إلى تركيز البنك على ابتكار قنوات اتصال جديدة وغير تقليدية مع العملاء بهدف منحهم تجربة مصرفية مميزة، قائلا "إننا نعمل على تطوير أنظمتنا البنكية وابتكار منتجات وخدمات تسهل حياة المواطنين وتلبي احتياجاتهم".

وتوجه قاسم بالشكر لسلطة النقد الفلسطينية برئاسة المحافظ عزام الشوا وكافة موظفيها على ما يبذلونه من جهد من أجل تطوير القطاع المصرفي الفلسطيني والمحافظة على استقراره من خلال التوجهات والسياسات التي تنتهجها السلطة، مشيدا كذلك بدور السلطات والهيئات المحلية من محافظة وبلدية وغرف تجارية وغيرها في دعم القطاع المصرفي والعمل على تسهيل نشاطاتهم في مختلف المناطق.

من جهته، نقل أبو صلاح تحيات وتهاني المحافظ عزام الشوا، والإدارة العليا في سلطة النقد بافتتاح هذا المكتب، مشيراً إلى أن سياسة التفرع المصرفي تنسجم مع استراتيحية سلطة النقد في إيصال الخدمات المصرفية إلى كل المناطق الفلسطينية، حيث كان للجهاز المصرفي في فلسطين مبادرات نوعية في التفرع والإنتشار تعزيزاً لعملية الشمول المالي في فلسطين.

وأكد أبو صلاح على أن "البنك الإسلامي الفلسطيني من البنوك النشطة التي نعتز بها وله إسهاماته في العمل المصرفي الإسلامي، كما له دور مميز في المسؤولية الاجتماعية".

وأشار أبو صلاح إلى أنه وحتى شهر حزيران من العام الحالي 2019 بلغ صافي أصول البنك الإسلامي الفلسطيني حوالي 1.2 مليار دولار وبمعدل نمو بلغ 12.5% مقارنة مع نفس الفترة من العام 2018، مشكلاً ما نسبته 47% من صافي أصول المصارف الإسلامية، و7.5% من صافي أصول الجهاز المصرفي، في حين بلغت ودائع العملاء لنفس الفترة من العام الحالي، حوالي 991.8 مليون دولار وبمعدل نمو بلغ 13.7% لنفس الفترة، مشكلة ما نسبته و48.7% من ودائع العملاء في المصارف الإسلامية و7.9% من إجمالي ودائع العملاء في الجهاز المصرفي، مما يعبر عن التطور المستمر والدائم في عمل البنك.

بدوره، قال الخطيب إن قوة الجهاز المصرفي تنعكس على نمو الاقتصاد وزيادة فرص الاستثمار مما يسهم في بناء اقتصاد وطني قوي، مؤكدا اعتزاز المحافظة بكافة المؤسسات التي تستثمر داخل الوطن وتعمل على تعزيز صمود المواطن.

وعبر نبهان عن سعادته بتوسع المصارف في القرى والبلدات، مؤكدا أن ذلك يشجّع الاستثمار ويسهم في تحريك الاقتصاد الوطني وخلق فرص عمل جديدة، مشيرا إلى الدور المهم الذي تلعبه البنوك في تعزيز الاقتصاد الوطني.

ورحب جبارة بتواجد البنك الإسلامي الفلسطيني في البلدة، معتبرا ذلك "قرارا صائبا" سيسهم في زيادة النشاط الاقتصادي في البلدة، مؤكدا استعداد البلدية لتقديم كاملة التسهيلات للمؤسسات الوطنية الراغبة بالتواجد في ترمسعيا.

وأكد عفانة أن هيئة الرقابة الشرعية تشرف وتراقب العمليات التي يقوم بها البنك للتأكد من التزامها بالمعايير والضوابط الشرعية وذلك عبر آليات مختلفة للرقابة مثل الجولات الميدانية والاجتماعات الدورية وغيرها.

ولفت عفانة إلى أن مهمة هيئة الرقابة الشرعية لا تقتصر على الرقابة فقط بل تشمل تطوير وابتكار صيغ التمويل والاستثمار لتلائم احتياجات الجمهور وذلك وفق معايير ومقررات المجامع الفقهية ذات العلاقة، مشيراً إلى أن الهيئة تعتبر صمام الأمان الذي يضمن تقديم خدمة مصرفية متوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية للجمهور.

newsGallery-15652525014421.jpeg

بنك القدس يحتفي بعملائه بمناسبة يوم الصداقة العالمي

رام الله-أخبار المال والأعمال-أطلق بنك القدس موخراً مبادرة بمناسبة "يوم الصداقة العالمي" والذي يصادف الثلاثين من تموز من كل عام، تمثلت بتوزيع بطاقة تهنئة تحتوي على دعوة للعميل هو وصديقه لتناول الطعام في إحدى المطاعم  تحت شعار "لأنك عميلنا... فأنت صديقنا"، إِشارة إلى إستمرار المحبة المتبادلة مع العملاء من حيث التشارك والتعامل والعطاء.

جرى ذلك خلال فروع البنك المنتشرة في أنحاء فلسطين، حيث قام مدراء الفروع بتسليم البطاقات كل على حدا للعميل القادم إلى الفرع بهذا اليوم، حيث هدفت هذه المبادرة إلى مشاركة العملاء الصداقة والمحبة في يوم الصداقة العالمي، وذلك في إطار وضمن إهتمام البنك في عملائه، الذين بدورهم عبروا عن سعادتهم بهذه المبادرة، شاكرين بنك القدس على حسن أدائه ومعاملته.

هذا  اللفتة الفريدة ليست بالشيء الجديد على بنك القدس، حيث يتميز البنك بكونه مؤسسة نشطة اجتماعياً في القطاع المصرفي الفلسطيني، الأمر الذي يؤكد حرص البنك على تجسيد رؤيته ليس من خلال خدماته ومنتجاته المصرفية فقط ، وإنما من خلال التزامه الدائم في التواصل مع العملاء بهدف الوصول إلى تحقيق ما يرضيه.